الأحد 28 ابريل 2024

وزير دفاع كوريا الجنوبية يدعو إلى تدريبات واقعية للقضاء على النظام الكوري الشمالي في حالة الغزو

وزير دفاع كوريا الجنوبية

عرب وعالم7-3-2024 | 16:08

دار الهلال

دعا وزير دفاع كوريا الجنوبية "شين وون-سيك" اليوم الخميس، قوات بلاده إلى إجراء «تدريبات واقعية» لضمان نهاية النظام الكوري الشمالي إذا قام بغزو الجنوب، حسبما ذكر مكتبه، وسط استمرار المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة التي بدأت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووجه "شين" هذه الدعوة أثناء زيارته إلى مخبأ عسكري رئيسي تديره قيادة دفاع العاصمة في سول، بعد أن دعا الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" إلى تعزيز التدريبات العسكرية لاحتواء «أدنى محاولة لإشعال الحرب» من قبل أعداء بلاده.

ورفض الوزير هذه التصريحات ووصفها بأنها محاولة لتعزيز الوحدة داخل النظام الداخلي «غير المستقر» في كوريا الشمالية وزرع الانقسام في كوريا الجنوبية، ووصف مناورات "درع الحرية" الأخيرة للحلفاء بأنها دفاعية.

وقال "شين": «ابذلوا جهود شاملة من أجل ممارسة وتدريب واقعيين لضمان نهاية نظام "كيم جونغ-أون" في أقصر فترة زمنية إذا غزا العدو كوريا الجنوبية».

ولطالما نددت بيونغ يانغ بالمناورات العسكرية للحلفاء ووصفتها بأنها تدريب على غزوها، وحذرت وزارة الدفاع في الشمال يوم الثلاثاء، من أن سول وواشنطن ستدفعان «ثمنا باهظا» بسبب التدريبات الأخيرة المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل.

وقال "شين" إنه من المحتمل أن تقوم كوريا الشمالية باستفزازات مختلفة خلال فترة التدريبات، وأمر المسؤولين بالانتقام الفوري، بحسب مكتبه.

وعلى صعيد آخر، قام رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال "كيم ميونغ-سو" وقائد القوات الأمريكية في كوريا الجنرال "بول لاكاميرا" بزيارة قاعدة "أوسان" الجوية في "بيونغتيك"، على بعد 60 كيلومترا جنوب سيئول، للتحقق من استعداد القوات، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

وأضافت الهيئة أن الأدميرال "كيم" دعا إلى بذل الجهود للحفاظ على وضع الاستعداد المشترك لضمان رد قوي ضد كوريا الشمالية في حالة حدوث أي استفزاز.

Dr.Randa
Dr.Radwa