الثلاثاء 30 ابريل 2024

قرية الرزيقات تشهد ختام فعاليات قصور الثقافة بمبادرة "أنت الحياة" بالأقصر

من ضمن الفعاليات التي تنظمها قصور الثقافة بالاقصر

ثقافة7-3-2024 | 21:58

اسلام علي

شهدت قرية الرزيقات بحري، التابعة لمركز أرمنت بمحافظة الأقصر، ختام فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن مبادرة "أنت الحياة، المنفذة في إطار برامج وزارة الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، على مدار أسبوع حافل، شهد إقبالا وتفاعلا كبيرا من أبناء القرية.


تضمنت فعاليات الختام التي أقيمت بمدرسة الرزيقات بحري الإعدادية المشتركة، محاضرة بعنوان "من أجل حياة كريمة" وتناول خلالها د. النوبي عبد الراضي عضو نادي أدب أرمنت ونائب رئيس اتحاد الكتاب للنقابة الفرعية بالأقصر، أهمية مبادرة حياة كريمة ودورها الكبير في تحسين حياة المواطنين، وأوضح الشق المادي والشق المعنوي ومدى احتياج القرية لهذا البرنامج.


أعقب ذلك أمسية شعرية للشاعر علي حسان وألقى قصيدة بعنوان "الشريف"، وأعد استبيان لمناقشة أهم القضايا التى تهم المرأة في صعيد مصر من خلال مبادرة "حياة كريمة".


وضمن الأنشطة المنفذة بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، شهدت القافلة مجموعة من الورش الفنية منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم، وأخرى لعمل تصميمات متنوعة بالفوم جليتر، إلى جانب فقرة رسم على الوجه، فيما استمر توافد الرواد على معرض الكتاب الخاص بإصدارات الهيئة.


واختتمت الفعاليات المنفذة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، مع عرض فني لفرقة الأقصر للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد فاروق.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa