الإثنين 6 مايو 2024

بواسطة الزيوت الطبيعية... تعرفي على طريقة صنع مزيل عرق

طريقة صنع مزيل عرق

سيدتي8-3-2024 | 09:54

فاطمة الحسيني

تحرص جميع الفتيات على استخدام مزيلات العرق بشكل يومي، للحفاظ على رائحتها نظيفة ومنع تراكم الجراثيم والبكتريا، ولكن قد تسيء بعضهن شراء الأنواع الجيدة وتلجأ للمليئة بالمواد الكيميائية التي تضر ببشرتها وجلدها، ولذلك نقدم في السطور التالية طريقة صنع مزيلات العرق بالمنزل وبمواد طبيعية، وفقاً لما ننشر على موقع " one good thing by jillee"...

  • احضري زجاجة نظيفة ومعقمة وجافة، وقومي بإضافة  12 قطرة من مزيج الزيوت العطرية المكون من زيت اللافندر وشجرة الشاي والقرنفل، ثم املئي بقيتها بزيت جوز الهند، واستبدلي الجزء العلوي من الأسطوانة ورجها جيدًا حتى تمتزج، حيث أن هذه الأداة تجعل من السهل فتح أغطية زجاجات الزيوت العطرية ووضعها على الجسم.
  • من الممكن خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الماء، ودهن منطقة الإبط بها، لتحظي برائحة منعشة ومعقمة طوال اليوم، أو فرك ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند تحت الإبط، وتركها تجف قبل ارتداء الملابس.
  • قومي بوضع ملعقتان من زبده الشيا، ومثلهم من زيت جوز الهند، وثلاث ملاعق من صودا الخبز، و10 نقط من زيت البرتقال، ثم نقوم بتذويب الشيا وزيت جوز الهند في حمام مائي، ثم نضيف باقي المكونات ونترك الخليط جانبًا إلى أن يبرد، أو يوضع في الثلاجة لعدة ساعات، ويوضع في عبوة مزيل عرق قديمة، ليصبح بذلك جاهزًا للاستخدام في أي وقت.
  • قومي بوضع 30 قطرة من مزيج الزيوت العطرية، ملعقتين من الجلسرين نباتي، ثم رجهم جيداً، ووضعهم على الجسم، حيث تعمل تلك التركيبة المليئة بخصائص طبيعية، على التنظيف والتنعيم، وتساعد في تهدئة البشرة المتهيجة.

 

 

Egypt Air