الثلاثاء 7 مايو 2024

القوات الجوية الأوكرانية تعلن إسقاط 35 مسيرة روسية

القوات الأوكرانية

عرب وعالم10-3-2024 | 13:45

دار الهلال

أعلنت القوات الأوكرانية الجوية، اليوم /الأحد/، أنها أسقطت 35 من أصل 39 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز /شاهد/ أطلقتها روسيا على أوكرانيا خلال الليل.

وذكرت أوكرانيا أن هجمات الطائرات المسيّرة استهدفت المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما استهدفت ضربات صاروخية منطقتي /خاركيف /و/دونيتسك/ شرق البلاد.

وقالت القوات الجوية على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي :"نتيجة للعمليات القتالية، تم إسقاط 35 طائرة من طراز /شاهد/ في 10 مناطق".

وأضافت أنه تم إسقاط هذه المسيرات في مناطق /كييف/ و/فينيتسا/ و/تشيركاسي/ و/دنيبروبتروفسك/ وسط البلاد، و/أوديسا/ و/خيرسون/ و/ميكولايف/ في الجنوب. وإلى الغرب، تعرضت منطقتا /جيتومير/ و/خميلنيتسكي/ أيضًا لهجمات بطائرات مسيّرة. وفي منطقة /دونيتسك/ المحاصرة، قال مسؤولون إن ضربة صاروخية روسية أصابت بلدة ميرنوجراد.

وقال فاديم فيلاشكين حاكم منطقة /دونيتسك/، على وسائل التواصل الاجتماعي "إن الروس قصفوا /ميرنوجراد/ بثلاثة صواريخ من طراز /إس-300/، موضحا أن 9 أشخاص على الأقل جرحوا بينهم فتى"، وأضاف أن 9 مبان شاهقة تضررت.

ونشر مسؤولون صورا لمبنى سكني مرتفع أصبحت جدرانه سوداء، وسيارات مدمرة وحطام خارجه. وفي منطقة /خاركيف/ شمال شرق البلاد قال الحاكم المحلي أوليج سينيجوبوف إن النار اشتعلت في مخيم ترفيهي بعد قصف في بلدة /بوجودوخيف/، شمال مدينة خاركيف الرئيسية والقريبة من الحدود الروسية. وقال سينيجوبوف إن المخيم تعرض للقصف بعد منتصف الليل، ونشر صوراً لمنازل خشبية مشتعلة، وإنه لم تقع إصابات.

Egypt Air