الأحد 28 ابريل 2024

للأمهات.. 5 خطوات لتشجيع طفلك على ترك شاشة الموبايل

احذري مخاطر الموبايل على طفلك

سيدتي18-3-2024 | 00:12

عزة أبو السعود

تشكو كثير من الأمهات جراء جلوس أطفالهن لساعات طويلة أمام شاشة الموبايل،.. ويتساءلن عن أفضل الطرق لشغل الصغار عن وسائل التكنولوجيا الحديثة..

وفيما يلي نستعرض عدة خطوات يمكنكِ اتخاذها لتشجيع طفلك على تقليل وقت الشاشة واللعب في الهواء الطلق،.. وفقاً لما نشر على موقع "Health shots "

- وضع الحدود:

ضع حدودًا واضحة ومتسقة لوقت استخدام الأجهزة والأنشطة المختلفة بناءً على العمر والاحتياجات الفردية. استخدمي أدوات مثل أدوات الرقابة الأبوية وتطبيقات إدارة وقت الشاشة لفرض هذه الحدود.

- كوني قدوة:

يتطلع الأطفال إلى والديهم، ويريدون أن يقلدونهم، كوني قدوة إيجابية من خلال عدم تخصيص الكثير من الوقت لفحص الهواتف أو مشاهدة التلفزيون. يجب عليكِ أيضًا المشاركة بنشاط في الأنشطة الخارجية مع أطفالك.

- قومي بإنشاء منطقة خالية من الشاشة:

جعل بعض المناطق في المنزل، مثل غرف النوم ومساحة تناول الطعام، مناطق خالية من الشاشات. سيساعد على تعزيز التفاعل العائلي وتقليل إغراء فحص الشاشات.

- خططي للأنشطة الخارجية:

حددي موعدًا منتظمًا للعب في الهواء الطلق كجزء من الروتين اليومي، وخططي لأنشطة خارجية ممتعة تلبي اهتمامات طفلك. يمكن أن يكون ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة أو النزهات أو زيارة المتنزهات والملاعب.

- توفير الألعاب والمعدات الخارجية:

قدمي مجموعة متنوعة من الألعاب الخارجية والمعدات الرياضية والمواد مثل الكرات أو حبال القفز أو الطباشير،.. ما يشجع الصغار على اللعب المستقل في الهواء الطلق. كما يمكنك أيضًا اكتشاف عجائب اللعب في الهواء الطلق من خلال الأنشطة الجذابة للأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa