الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسوان: اهتمام كبير بفتح آفاق جديدة من الاستثمار تسهم في تحقيق القيمة المضافة

محافظ أسوان

محافظات25-3-2024 | 15:59

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن هناك اهتماما كبيرا من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بفتح آفاق جديدة من الاستثمار وفقاً للرؤية الشاملة للقيادة السياسية بهدف تحقيق معدلات وخطوات سريعة لخلق مناخ جاذب للمشروعات الاستثمارية في كافة القطاعات، وتحويل المقترحات والأفكار إلى فرص استثمارية واعدة وحقيقية تسهم في تحقيق القيمة المضافة بالجودة العالية داخل عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان اليوم بفريق مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجالات التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية لصعيد مصر برئاسة الدكتور خالد عبد الحليم مستشار الوزير ومدير المشروع.

واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - الخطوات الجارية لتنفيذ مشروع إنشاء مركز نموذجي متكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور ومنتجات النخيل وبعض الحاصلات الزراعية داخل قرية فارس بمركز كوم أمبو، وسوق للجملة ومنطقة لوجستية للتبادل التجاري، وكذا مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجال التطوير المؤسسي وإعداد خطة تدريب القيادات والعاملين بالمحافظة والوحدات المحلي.

وعقب ذلك قام فريق عمل المشروع بعقد اجتماع تنسيقي مع اللجنة المحلية المُشكلة لتيسير تنفيذ المشروع بالمحافظة ، وتنظيم زيارة ميدانية لقرية فارس.

وطالب عطية بأن يراعى التطوير المؤسسي بالوحدات المحلية القروية باعتبارها أصغر وحدة إدارية تتبع للمحافظة والإدارة المحلية الربط بينها وبين المشروعات التي تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " من مجمعات الخدمات والمجمعات الزراعية والحرفية حتى يتسنى هيكلة المنظومة بأسلوب وفكر علمي نموذجي واحترافى ، ووضع قواعد وضوابط تنظيمية محكمة لها وتحديد المهام والواجبات والاختصاصات للعاملين بالمنظومة بما يساهم في تحقيق السيطرة الهادفة لتقييم الأداء للعاملين.

وعلى صعيد آخر - كلف محافظ أسوان بقيام وحدة حياة كريمة بتفقد المشروعات الجارية بقرية الطوناب بمركز إدفو والتي تضم 3 توابع بإجمالي 14 ألف نسمة،مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وزيادة فرق العمل، بالإضافة إلى عدم السماح بأي تهاون أو تباطئ مع سرعة تغيير واستبدال المقاولين المقصرين وذلك لضمان رفع معدلات الإنجاز والانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة. 

من جانبه أوضح ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه بناء على تعليمات محافظ أسوان تم تفقد 23 مشروعا جاريا بقرية الطوناب منها 12 مشروعا وصلت نسب تنفيذها 100% وبدأ تشغيلها تجريبياً فضلاً عن مشروعات تبطين الترع وإنشاء الكباري عليها. 

وأشار إلى أنه تم أيضاً تفقد مشروع إنشاء محطة المعالجة والتي تبلغ قدرتها ألفين إلى 3 آلاف م3 / يوم حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بها 90% والأعمال الكهروميكانية بنسبة 65%، علاوة على تفقد مشروع تطوير محطة قطار الطوناب بنسبة 90%.

وشدد السكرتير العام المساعد على الالتزام بتنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام وإعادة الشيء لأصله في محيط المشروعات التي تم الانتهاء منها لإضفاء الوجه الحضاري المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa