السبت 27 ابريل 2024

محافظ الغربية يتفقد أعمال الرصف والتطوير بطنطا.. واجتماع بالدقهلية لمناقشة مشروعات النقل

اجتماع محافظ الدقهلية مع مسؤولي النقل

محافظات27-3-2024 | 20:44

دار الهلال

 قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن المحافظة مستمرة في تنفيذ المشروعات الخدمية و خطط الرصف والتطوير في كل المراكز والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين.


جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية التفقدية لأعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا، ومتابعته استمرار الأعمال في محور "طريق المعامل" بميت حبيش؛ الذي يعد محورا مروريا سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.


وتابع المحافظ، استمرار الأعمال في محور "طريق المعامل" بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.


كما تابع مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة 70 مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.


واختتم المحافظ جولته بتفقد طريق المواشي والذي جرى رصفه بطول 3 كيلو مترات وعرض 8 أمتار، وأصبح بديلا سريعا للوصول للطريق الزراعي المتجه للقاهرة؛ يغني المركبات عن السير داخل المدينة مما يحقق سيولة مرورية وتوفيرا للوقت.


وفي سياق أخر، استقبل محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، رئيس الادارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا للهيئة العامة للطرق والكباري المهندسة سلوي سامي ورئيس فرع الهيئة بالدقهلية المهندس أيمن سميح ومدير الأملاك بفرع الهيئة بالمنصورة المهندسة نانسي فرج، بحضور عضو مجلس النواب وليد فرعون. 


واستعرض اللقاء الموضوعات المتعلقة بمشروعات الطرق الجاري تنفيذها بنطاق محافظة الدقهلية، وفي مقدمتها مشروعات الطرق في إطار مبادرة حياة كريمة وعدد من المشروعات الأخري الجاري تنفيذها في قطاع الطرق، كما استهدف اللقاء تذليل العقبات وتلبية مطالب واحتياجات هيئة الطرق لدفع العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها وليتم الانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المقررة.


ووجه المحافظ - في بيان صحفي - الشكر والتقدير لوزير النقل كامل الوزيرـ على دعمه الكامل لمشروعات الطرق بنطاق محافظة الدقهلية لتقديم خدمة متميزة لمواطني الدقهلية من خلال هذا القطاع الحيوي المهم .

Dr.Randa
Dr.Radwa