السبت 27 ابريل 2024

يوم تثقيفي لأطفال الخيالة بقصر السينما ضمن ليالي رمضان

جانب من الفعاليات الفنية

ثقافة28-3-2024 | 18:41

إسلام علي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني،  أمس الأربعاء، يوما تثقيفيا، بقصر السينما بجاردن سيتي، لأطفال منطقة الخيالة، ضمن المشروع الثقافي للإسكان البديل، في إطار ليالي رمضان الثقافية والفنية التي يشهدها القصر، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وشاهد الأطفال فيلما للرسوم المتحركة، والفيلم العربي "بيت الروبى"، بالإضافة لورشة حكي قدمها أشرف بشري، وأخرى للرسم واكتشاف المواهب، والرسم على الوجوه، واختتم اليوم بفقرة فنية لفرقة التنورة التراثية.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتقام العروض الفنية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

جدير بالذكر، يتضمن برنامج القصر مجموعة متنوعة من الفعاليات المجانية للرواد يوميا انطلقت مع بداية الشهر الكريم من بينها باقة متميزة لأحدث الأفلام السينمائية المصرية، إلى جانب عدد من العروض المسرحية والفقرات الفنية التي تتنوع ما بين الموسيقى العربية والفنون الشعبية والإنشاد الديني بمشاركة فرق هيئة قصور الثقافة، وتعرض الأفلام يوميا في التاسعة مساءً، بينما تبدأ الفعاليات في العاشرة مساء في الأيام التي تشهد عروضا فنية ومسرحية.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa