السبت 4 مايو 2024

مع تغير الفصول.. نصائح مهمة للتغلب على الكسل

الكسل

سيدتي30-3-2024 | 10:19

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الفتيات مع تغير الفصول، بالحاجة إلي النوم والكسل والخمول، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في التغلب على ذلك الشعور، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"....

  • ابحثي عن سبب شعورك بالكسل، لأنه هناك دائمًا سبب معين، يمكن أن يكون صحتك، أو حياتك المهنية، أو عدم وجود دافع، أو أي شيء آخر، وقومي بتحقيق الذات وابحثي عن نهجك الشخصي وتفكيرك الفردي، وبمجرد معرفة السبب، يمكنك الحصول على الاتجاه الصحيح للتغلب على كسلك.
  • حددي الأهداف التي تثير حماسك للاستيقاظ، سواء كانت مهنية أو شخصية، واجعلي هدفك واضحًا دائمًا، وكوني على استعداد للعمل والمضي قدمًا من أجله، حيث أن تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها سيساعدك على التغلب على الكسل.
  • إن تحديد أهداف كبيرة وطويلة المدى يمكن أن يؤثر سلبًا عليك، عندما تفكر كثيرًا في النتائج النهائية فقط، فإنك قد تفقدي حماسك بينهما، وهذا يجعلك كسولًا ومللًا عندما لا ترى أي تأثيرات مبكرة هناك أيضًا، لذلك يعد أفضل طريقة هي تقسيم أهدافك وخططك الكبيرة إلى أجزاء أصغر.
  • يمكن أن يساعدك النوم في التغلب على الكسل، حيث أن عدم تمكنك من النوم جيدًا في الليل يجعل يومك التالي بأكمله كسولا وخاملًا بالتأكيد، لذلك خذي قسطاً مناسباً من النوم، بما لا يقل عن 6 ساعات متواصلة، حتى يحصل جسمك على الوقت المناسب للانتعاش ويمكنك أداء مهمتك بشكل جيد، علاوة على ذلك، لا تختاري الهاتف المحمول أو التلفزيون، عندما تكون تعاني من اضطراب النوم، لأن هذا سوف يؤثر عليك سلبا.
  • للتغلب على الكسل، من المهم تطوير وزيادة القدرة على التحمل، فغالبًا ما نشعر بالتعب أو قلة القدرة على إكمال المهام اليومية المعتادة، بسبب انخفاض القدرة على التحمل، لذلك عليكي بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتدريب عقلك وجسمك على القيام بشيء ما ولن تشعر بالملل أبدًا بعد الآن.
  • لا تتجاهلي أن عاداتك الغذائية يمكن أن تكون سببًا رئيسيًا وراء كسلك أيضًا، حيث إن تناول الكثير من الوجبات السريعة أو شرب كمية أقل من الماء أو عدم تناول وجبة مناسبة يؤثر على صحتك أولاً، وهذا يجعلك كسولًا وخاملًا حقًا، وكذلك تناول الكثير من الأطعمة الدهنية يجعلك تشعري بالنعاس ولا تشعر بالرغبة في متابعة مهمتك بشكل صحيح.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa