الثلاثاء 30 ابريل 2024

بعد عرض أول 5 حلقات.. مليحة تريند «X» في إسرائيل

مليحة تريند علي موقع X الإسرائيلي .. وذلك عقب عرض أول 5 حلقات فقط

فن31-3-2024 | 16:59

مها الشيخ

تصدر مسلسل مليحة لـ الفنان دياب التريند على منصة التغريدات القصيرة "اكس X"، داخل إسرائيل، وذلك عقب عرض أول 5 حلقات فقط من طرح العمل، ما أربك العمل الشعب الإسرائيلي وقوات الاحتلال بكشفه تزيفيهم للحقائق، والمحاولة في إرسال صورة زائفة عن الشعب الفلسطيني للعالم أجمع.

 

وبحث الإسرائيليون عن حلقات مسلسل مليحة، والذي يكشف للحقائق التاريخية، والوقائع التي ارتكبوها في حق الفلسطينيين إلى اليوم.

 

ويبدأ المسلسل برواية لـ الفنان سامي مغاوري عن تاريخ جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وفي كل حلة يسلطون الضوء على جريمة ارتكبها جيش الاحتلال في حق أهالي غزة، من حرق ونهب وسرقة وذبح للأبرياء والعزل.

 

 

وكشفت الكاتبة رشا الجزار، مؤلفة مسلسل مليحة، مؤخراً إن إسرائيل بذلت جهودًا كبيرة خلال آخر 15 عامًا، لكي تظهر وجهها أمام العالم؛ واستغلت منصات التواصل الاجتماعي بشكل جيد، وظهرت العديد من المنصات الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية، من أجل أن توصيل صورة جيدة عنهم.

 

وقالت الجزار في تصريحاتها بمداخلة هاتفية لبرنامج مطروح للنقاش عبر القاهرة الإخبارية: إسرائيل تستهدف التواصل مع الشباب العربي، من أجل مخاطبة وجدان الشعوب، والترويج لروايتهم والمحاولة بكل الطرق إيجاد وخلق جسور بينهم وبين الشعوب العربية، من أجل القبول بفكرة أنهم كيان غير محتل.. وتسعى منذ سنوات لتحقي هذا الهدف.

Dr.Randa
Dr.Radwa