الأربعاء 1 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: نحرص على تنفيذ برامج توعوية بأضرار ومخاطر المواد المخدرة

رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات1-4-2024 | 17:27

دار الهلال

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها، وتصحيح للمفاهيم المغلوطة في إطار المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى العقوبات القانونية التي نص عليها القانون المصري في حالات حيازة المخدرات والاتجار بها أو تعطيها.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الاثنين، ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان والتعاطي بعنوان” طرق مكافحة وعلاج الإدمان ” بكلية الصيدلة بالجامعة، في إطار دور التوعية الذي يقوم به الجامعة بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة التعاطي والإدمان بكفر الشيخ.
وأشار دسوقي - فى بيان - إلى جهود الجامعة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في توعيه طلبة الجامعة بمخاطر الإدمان والتعاطي، موضحا أن الهدف الأساسي من هذه الندوات هو تحقيق الاستفادة القصوى والقيام بواجبهم في نقل المعلومات للمجتمع الخارجي للتوعية بمخاطر الإدمان.
وثمن جهود الدولة في محاربة الإدمان والتعاطي في إطار الحرص الدائم على بناء الإنسان المصري الذي هو عنصر أساسي من عناصر إقامة الجمهورية الجديدة، والتي أرسى دعائمها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وتناولت الندوة العديد من النقاط حول مشكلة المخدرات والتي منها خطر المخدرات على المجتمعات، وطرق الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع مريض الإدمان، وعوامل الحماية من المخدرات وعوامل الخطورة، ودور الصداقة بين الشباب في انتشار المخدرات أو تقليلها، وكذلك توضيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات وتصحيحها، وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح حول مشكلة المخدرات مع الشباب، والرد على كافة الاستفسارات.

Dr.Randa
Dr.Radwa