الجمعة 3 مايو 2024

فيديو.. حيوان ضخم يؤدّب رجلًا استفزّه بطريقة مروعة

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-4-2024 | 21:44

إيمان علي

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع بين رجل وحيوان الغور، المعروف أيضًا باسم البيسون الهندي.

وفي الفيديو الذي شاركه مسؤول خدمة الغابات الهندية بارفين كاسوان، ظهر الحيوان الضخم وهو يرمي الرجل في الهواء بعد أن استفزه.

وفي المقطع الذي انتشر بشكل واسع، يمكن رؤية رجل يزعج الحيوان، على الرغم من تحذيره من قبل أشخاص آخرين. ومع ذلك، بعد تجاهل التحذيرات المتكررة، إذ هاجم الثور الغاضب الرجل ثم ألقى به في الهواء. ليسقط الرجل على الأرض، حيث شوهد وهو يركض إلى ملجأ.

أثناء مشاركة المقطع، قال السيد كاسوان: "في اللغة الهندية هناك قول مأثور - Aabil mujhe maar . هنا عملي. هذا الشخص حتى بعد التحذير استفز شخصًا بالغًا من قبيلة الغوار - مما يعرض الجميع للخطر. ذهب جور إلى منطقة سكنية. حدث ذلك قبل أن "وصل الفريق. وصلت فرقنا إلى الحيوان وأنقذته. لكن بصعوبة كبيرة. لا تستفز الحياة البرية دون داعٍ. إنه أمر خطير."

وفي منشور آخر، قال السيد كاسوان إن "كل حياة برية لها مسافة آمنة". وأضاف: "عندما تخرق ذلك تشعر بالتهديد. والحيوانات مثل الغور عصابية، وتتصرف بطريقة مربكة، مما يؤدي إلى الإضرار بالحياة البرية والجمهور". وأشار إلى أن الفريق تمكن من إجراء عملية الإنقاذ دون وقوع إصابات خطيرة لأي شخص. وقال ضابط IFS أيضًا أن الشخص الموجود في الفيديو آمن.

يذكر أن الغور أو البيسون الهندي، عبارة عن بقر محله الأصلي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا، وهذا النوع مسجل على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) منذ عام 1986.

وتعد الغور أكبر أنواع الماشية البرية، حيث إنها أكبر من الجاموس الإفريقي، وثيران الأرخص، وجاموس المياه البري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa