الثلاثاء 30 ابريل 2024

وزير النقل يتابع جدول تصنيع وتوريد صفقة 1350 عربة قطار من المجر

جانب من اللقاء

أخبار17-4-2024 | 09:35

أحمد علام

اجتمع وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، مع السفير المجري بالقاهرة، أندراش كوفاكش، ورئيس شركة "جانز مافاج" المجرية، شابا تورو، لمتابعة جدول تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة.

حضر اللقاء رئيس هيئة السكك الحديدية، المهندس محمد عامر، وقيادات الهيئة ومسئولو شركة سوتيك.

عدد عربات الصفقة 

وصل عدد عربات الصفقة التي وصلت حتى الآن إلى 914 عربة، بينما تتكون الصفقة بالكامل من 1350 عربة موزعة على النحو التالي:

500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية.

460 عربة درجة ثالثة مكيفة.

105 عربة أولى مكيفة.

210 عربة ثانية مكيفة.

35 بوفية ثانية مكيفة.

40 بوفية ثالثة مكيفة.

وأكد الوزير على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية وشروط العقد، والجدول الزمني المخطط لتوريد باقي العربات، مشيرا إلى أن هذه الصفقة ساهمت في رفع كفاءة التشغيل اليومي، وانتظام جداول التشغيل.

ويتم إدخال العربات الجديدة التي تصل تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد، للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

وأكد الوزير أن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع النقل وخاصة السكك الحديدية، موضحا أن هذه الصفقة تعتبر علامة مضيئة للتعاون بين مصر والمجر في مجال النقل، وتجسد العلاقات المتميزة بين البلدين.

أشار وزير النقل إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل المستمر على تعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق التنمية والرفاهية للشعبين الصديقين.

تأتي هذه الصفقة في إطار تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بمرفق السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب بالتوازي مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم وربطهما معًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa