الخميس 2 مايو 2024

مصر وكوريا الجنوبية تتعاونان في مجالات التعليم والتدريب المهني

الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

أخبار18-4-2024 | 17:23

التقى الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الخميس، بوفد من المكتب الإقليمي لوكالة التعاون الدولي لدولة كوريا الجنوبية برئاسة نائب مدير المكتب بارك ون كيو، لبحث سبل التعاون في مجالات دعم التعليم الفني والتدريب المهني في مصر.

أكد الدكتور عشماوي، أهمية التعاون مع وكالة التعاون الدولي الكوري، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعكس اهتمام هيئة جودة التعليم في مصر بتوطيد علاقاتها مع كافة المؤسسات الدولية المعنية بالتعليم وجودته وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأوضح عشماوي أن مجالات التعاون المشترك مع وكالة التعاون الدولي الكورية متعددة، وأن الإطلاق القريب للإطار الوطني للمؤهلات في يونيو القادم سيفتح الباب لمجالات تعاون بناء مع مختلف المؤسسات والمنظمات الدولية في مجالات جودة التعليم والتدريب المهني والاعتراف الدولي بالمؤهلات المصرية.

قدم عشماوي للوفد الكوري عرضًا تفصيليًا لما أنجزته هيئة جودة التعليم المصرية فيما يتعلق بالإطار الوطني للمؤهلات، الذي سيتم إطلاقه رسميًا خلال المؤتمر الدولي السابع للهيئة في يونيو القادم (في الفترة من 9 إلى 11 يونيو).

من جانبه، أعرب وفد المكتب الإقليمي للتعاون الدولي الكوري الجنوبي عن رغبته في دعم مختلف المشروعات المتعلقة بجودة التعليم في مصر، خاصة في مجالات الهندسة والتصنيع والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

وأبدى الوفد الكوري استعداده لنقل الخبرات الكورية الجنوبية فيما يتعلق بالمؤهلات المصغرة، والاعتراف بالتعليم المسبق، والتعاون مع الجانب المصري في مجالات التدريب وتجهيز البنى التحتية التعليمية.

وخرج اللقاء باتفاق الجانبين على استمرار التعاون وتبادل الخبرات في مختلف مجالات التعليم والتدريب، بما يسهم في تطوير منظومة التعليم في مصر وتعزيز كفاءة مخرجاتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa