الجمعة 3 مايو 2024

لكثافة شعرك ... 4 خلطات طبيعية لزيت إكليل الجبل

خلطات طبيعية لزيت إكليل الجبل

سيدتي22-4-2024 | 15:05

فاطمة الحسيني

تشكو بعض النساء من قلة كثافة شعرها وإصابتها بمناطق خفيفة في فروة الرأس، ولذلك نقدم لك في السطور التالية أهم الخلطات الطبيعية لزيت إكليل الجبل التي تساهم في كثافة الشعر ونموه بصورة طبيعية، وفقاً لما نشر على موقع " pink villa"....

  • خلطة إكليل الجبل والنعناع لنمو الشعر:

تتكون من 4 قطرات من زيت النعناع، ومثلهم من زيت إكليل الجبل، ووضعهم على كوب من زيت الزيتون، وخلطهم جميعاً، ووضعهم على شعرك، مع التدليك بواسطة حركات دائرية باستخدام أصابعك واغسلي شعرك بعد ساعة، حيث تسهل تلك الخلطة عملية نمو الشعر وملء الفراغات، وعلاج انحسار خط الشعر والتمتع بشعر ناعم كالحرير.

  • خلطة زيت إكليل الجبل وجوز الهند:

تساعد تلك الخلطة في إنبات بصيلات الشعر، وتقوية الجذور، ويمكنك القيام بها من خلال، خلط حوالي 4 إلى 5 قطرات من زيت إكليل الجبل النقي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لتخفيفه، ثم القيام بتدليك هذا الخليط على فروة رأسك والانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطفه.

  • خلطة زيت إكليل الجبل مع الشامبو:

يمكنك خلط زيت إكليل الجبل في الشامبو لزيادة لمعان الشعر وكثافته، ولكن مع عدم إضافة الكثير من الزيت، من خلال إضافة خمس إلى ست قطرات من الزيت في كوب واحد من الشامبو، مع التأكد من استخدام شامبو خفيف لا يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية.

  • خلطة زيت إكليل الجبل واللوز والسمسم:

ويمكنك القيام بها من خلال وضع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت السمسم، و4 قطرات من زيت إكليل الجبل، وخلط جميع الزيوت وطبقيها بالتساوي على فروة رأسك، من الجذور إلى الأطراف، ثم تركها على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم غسله، حيث  يمتلك زيت السمسم خصائص مذهلة مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات تحمي الشعر من الأكسدة، وتعد عامل ترطيب رائع يحبس الرطوبة ويعزز تغذية الشعر ويمنع تلفه بسبب الجفاف والتجعد، كما يساعد زيت اللوز في جعل بصيلات الشعر قوية ويحمي من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa