الأحد 5 مايو 2024

التجربة المصرية في تطوير التعليم في مؤتمر إقليمي بالأردن

مصر والأردن

أخبار25-4-2024 | 11:47

دار الهلال

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المؤتمر الإقليمي للإنتاج المعرفي المشترك في مجال إدماج مفاهيم "الصحة" الإنجابية في المناهج الدراسية، الذي عقد بمدينة عمان الأردنية، وذلك بدعوة من المجلس الأعلى للسكان الأردني و"شير نت" الأردن. ومثل الوزارة في المؤتمر الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم إلى أن المؤتمر جمع خبراء من المغرب وتونس ولبنان والأردن ومصر، حيث تم استعراض تجارب الدول المشاركة في تضمين قضية الصحة الإنجابية في المناهج الدراسية.

وفي كلمته خلال المؤتمر، قدم الدكتور أكرم حسن الشكر لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي لدعمه المستمر لمسيرة تطوير التعليم، كما قدم الشكر للجانب الأردني لتنظيم هذا المؤتمر.

واستعرض الدكتور أكرم حسن تجربة مصر في تطوير التعليم، مؤكدًا أن مراحل التطوير مستمرة خلال الأعوام القادمة لتشمل المرحلة الإعدادية والثانوية. وأوضح أن مراحل التطوير بدأت بصياغة الإطار العام وتحديد القضايا ذات الاهتمام الكبير والمهارات الحياتية والقيم الداعمة.

وتطرق الدكتور أكرم حسن إلى صياغة الوثائق النوعية للمواد الدراسية المختلفة والآليات المنهجية لدمج القضايا بصفة عامة، وقضية الصحة الإنجابية بصفة خاصة، مشيرًا إلى أهمية تنوع المواد التعليمية والتوعوية وتنوع مصادرها ليشمل الوعي جميع فئات المجتمع.