الخميس 25 يوليو 2024

فيها شفاء للأمراض.. تعرف علي أشهر أعشاب سيناء

أشهر الأعشاب السيناوية - تعبيرية

طبيب الهلال25-4-2024 | 13:27

إيمان عبد الرحمن

مع احتفالاتنا بيوم تحرير سيناء، التي تشتهر بأنواع متعددة من الأعشاب الطبية والعطرية الغنية بفوائد عديدة، و المشهورة بدورها في شفاء العديد من الأمراض، ويتم استخدامها كمشروبات ساخنة للعلاج، تعرف معنا في السطور التالية علي أشهر هذه الأعشاب وفوائدها.

الميرمية

عشبة الميرمية مشهورة في شمال سيناء حيث تنمو في المناطق الجبلية، و معروف عنها أنها مناسبة لمرضي السكر، حيث تخف من مستويات السكر في الدم، ولها خصائص مهدئة لآلام القولون وعسر الهضم، كما تقلل من آلام الطمث لدي النساء، وتعالج الصداع ونزلات البرد في الشتاء.

نبات كف مريم

مشهورة بفوائدها في علاج العقم وزيادة خصوبة النساء، وعلاج متلازمة قبل الطمث، نظرا لخصائصها التي تتعلق بتأثيرها علي عدد من الهرمونات في الجسم، كما أن لها فوائد طبية عديدة في علاج عدد كبير من الأمراض مثل الاكتئاب، الصداع النصفي، الإمساك

نبات الحسك

وهو نبات معروف عنه أشواكه ولكن ل فوائد طبية عديدة، فيستخدم في علاج مشكلات الكلي، والحصوات وكذلك النقرس، كما يستخدمه لاعبي كمال الأجسام والرياضيون كمكل غذائي، نظرا لفوائده العديدة وقدرته علي بناء كتلة العضلات.

الزعتر السيناوي

يتم زراعة الزعتر السيناوي في شمال سيناء، وهو مختلف عن أنواع الزعتر الأخري المعروفة، ويتم طلبه خصيصًا من شمال سيناء، حيث له فوائد طبيبة عديدة لعلاج أمراض الجهاز الهضمي ، والتنفسي، مثل الكحة والصدر، وكذلك طاردا للديدان.

الهنيدة

عشبة الهنيدة مشهورة بعلاجها للأملاح والنقرس لذلك هي مفيدة للمرضي الذين يعانون من مشكلات في زيادة نسبة الأملاح وكذلك حصوات الكلي.