الإثنين 6 مايو 2024

«الجزار»: تنفيذ 24 ألف وحدة بمبادرة «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة

جانب من الجولات الميدانية

أخبار26-4-2024 | 12:13

دار الهلال

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور عاصم الجزار، عن تنفيذ 5256 وحدة سكنية جديدة في منطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، ضمن وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين في المدينة، موضحًا أن عدد الوحدات التي جرى الانتهاء من تنفيذها في تلك المنطقة بلغ 24432 وحدة سكنية، وجارٍ تسليمها لحاجزيها.

وأكد الجزار، خلال متابعته لسير العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة، على أهمية الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة سير الأعمال وتكثيف العمالة والمعدات لضمان الانتهاء من التنفيذ في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

وأوضح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، أن المسئولين والإدارات المعنية يواصلون الجولات الميدانية والدورية لمتابعة المشروعات الجارية بالمدينة، للتأكد من عدم وجود عقبات تواجه التنفيذ وضمان الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات.

وأضاف أنه تم التأكيد على أهمية الالتزام بالمواصفات الهندسية وعدم استلام الأعمال من الشركات المنفذة في حال وجود أي عيوب في التشطيبات أو التنفيذ، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي نفس السياق، أجرى المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، جولة تفقدية في مواقع المشروعات السكنية والخدمية المختلفة بالمدينة، برفقة مسئولي الإدارات التنفيذية وجهات الإشراف على التنفيذ.

وتضمنت الجولة تفقد مشروعات الإسكان للمرحلة الخامسة بعدد 10608 وحدات سكنية، حيث جرى الانتهاء من 4000 وحدة سكنية منها، وجارٍ تنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام للعمارات.

كما تفقدوا مواقع العمل بعمارات المرحلة السادسة، حيث يبلغ عدد الوحدات بها 55 ألف وحدة سكنية.

Egypt Air