الأربعاء 8 مايو 2024

تنظيم قافلتين طبيتين في حي المنتزه ثانٍ وأول العامرية بالإسكندرية

قافلة طبية

محافظات26-4-2024 | 18:13

دار الهلال

نظّم حيّ المنتزه الثاني وأول العامرية، قافلتين طبية وسكانية بهدف تقديم الخدمات الطبية والتوعوية مجانًا للمواطنين.

وجاءت هذه القافلات في إطار التعاون بين الحي ومديرية الصحة وإحدى المؤسسات الخيرية.

وأوضحت محافظة الإسكندرية في بيان اليوم أن حيّ المنتزه الثاني نظّم قافلة طبية وسكانية في مقر مؤسسة "ماران" الخيرية بالتعاون مع المديرية، حيث تم تقديم الخدمات الطبية المتعددة مثل الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، وأمراض النساء، وكشف الأورام، والاعتلال الكلوي، إلى جانب صرف الأدوية مجانًا للمستحقين. كما شملت القافلة ندوات توعوية حول مختلف المواضيع الصحية والاجتماعية.

وفي نفس السياق، نظم حي العامرية الأول قافلة طبية شاملة في إطار التعاون مع "مؤسسة بنك الشفاء"، حيث ضمت القافلة 6 عيادات متخصصة بالأطفال، والباطنة، والعظام، والجلدية، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة.

كما تم تقديم الخدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة مثل دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والأورام السرطانية.

وفي إطار جهود تعزيز الدعوة الدينية، نظّمت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلتين دعويتين إلى مديريتي وسط وبرج العرب، حيث شملت الفعاليات والمحاضرات التوعوية بالتعاون مع أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر الشريف.

وأكدت المديرية على تكثيف الأنشطة الدعوية لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير، وتماشيًا مع ذلك قام وكيل الوزارة بجولة مرورية لتفقد المساجد والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الضيوف وتقديم الخدمات.

Egypt Air