الأحد 12 مايو 2024

4 برامج دراسية بـ«آداب القاهرة» تحصل على الاعتماد من هيئة ضمان الجودة

رئيس جامعة القاهرة

أخبار28-4-2024 | 12:14

دار الهلال

حصلت 4 برامج دراسية بكلية الآداب جامعة القاهرة على الاعتماد البرامجي من الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم، وفقا لما صرح به الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وتشمل هذه البرامج: اللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية وآدابها، واللغة الفرنسية وآدابها، واللغة الصينية وآدابها.

وأوضح الخشت، أن كليات الجامعة تسعى جاهدة لمواكبة الأنظمة التعليمية الرائدة في أفضل الجامعات العالمية، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية سد الفجوة المعرفية التي تم إعلانها في عام 2020، حيث تهدف إلى تطوير المناهج الدراسية والالتزام بسياسة جامعات الجيل الرابع والتوافق مع الأنظمة التعليمية العالمية.

وأكد أهمية رفع مستوى البرامج الدراسية بكليات الجامعة، وتطوير برامج جديدة لإثراء المعرفة وتنمية مهارات الطلاب، مع التركيز على استخدام أحدث الوسائل التعليمية وتعزيز روح الإبداع والتميز بين الطلاب.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة نجلاء رأفت، عميدة كلية الآداب، إلى التقدم الكبير الذي حققته الكلية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، وذلك في إطار مبادرة سد الفجوة المعرفية ومشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية.

تُذكر أن الجامعة حققت نجاحات ملحوظة في الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي، بالإضافة إلى الاعتماد الدولي لعدد من الكليات والبرامج الدراسية المتنوعة، مما يعكس التطور البارز في مجال التعليم والبحث العلمي بالجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air