الإثنين 13 مايو 2024

«التنمية المحلية»: إزالة 1500 مبنى مخالف في المحافظات

وزير التنمية المحلية

أخبار28-4-2024 | 15:09

دار الهلال

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات نجحت في استرداد 618.5 ألف متر مربع بعد إزالة 1471 مبنى مخالفًا على أملاك وأراضي الدولة خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ22.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير آمنة، بشأن جهود المحافظات في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية التي انطلقت في 20 أبريل وتستمر حتى 9 مايو.

وأضاف الوزير أنه تم أيضًا إزالة 543 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 358 فدانًا، بالإضافة إلى إزالة 60 حالة استزراع سمكي بمساحة 300 فدان بمحافظة بورسعيد.

وأوضح أن الدولة جادة في التصدي بكل حزم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية وجود تعديات جديدة خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الحالية في العالم؛ للحفاظ على حقوق الشعب ومقدرات الأجيال القادمة.

وأشاد بالجهود التي قامت بها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون لتنفيذ الإزالات المستهدفة بالموجة الـ22 وإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وطالب بأهمية تعاون كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمهد والتصدي بحزم لأية محاولات بالبناء المخالف أو التعديات على الأراضي الزراعية.

وطلب من القيادات المحلية بالمرور اليومي على القرى والمدن والمراكز والتنسيق مع مسئولي الزراعة وحماية الأراضي لرصد أية محاولات للتعدي ومنعه في المهد والحسم في تطبيق القانون.

وذكر أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أوضح أن محافظة الشرقية احتلت المرتبة الأولى في استرداد أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة لموجة الإزالات الـ22.

وجاءت محافظة قنا بالمرتبة الثانية، حيث نجحت في استرداد 414 ألف م2 بإجمالي 106 حالات مبان مخالفة، واسترداد 20 فدان أراضي زراعية بإجمالي 4 حالات.

وفي المرتبة الثاثلة محافظة الجيزة والتي استردت 25 ألف م2 بإجمالي 23 حالة مبان مخالفة.

كما تم إزالة 137 حالة مبان مخالفة على مساحة 24.4 ألف م2 من أملاك الدولة في المنيا، واسترداد 9 أفدنة أراضي زراعية بإجمالي 42 حالة.

ووجه الوزير بمتابعة جهود تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لاستكمال تلك الأعمال بالتنسيق مع الجهات المعنية وتطبيق القانون تجاه المخالفين.

Dr.Radwa
Egypt Air