الخميس 16 مايو 2024

لتحسين الفقد الفني.. بروتوكول تعاون بين القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك

جانب من التوقيع

أخبار29-4-2024 | 15:24

دار الهلال

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر إلكتريك مصر، وذلك لتحسين الفقد الفني في شبكة الجهد المتوسط.

قام بالتوقيع المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والسيد سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي.

وأكد الدكتور شاكر أن هذا البروتوكول يظهر الاهتمام الكبير الذي يوليه قطاع الكهرباء للاعتماد على أحدث التكنولوجيات لتحسين كفاءة الشبكة الكهربائية وتقليل الفقد الفني.

من جانبه، أشاد سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، بالتعاون الناجح بين قطاع الكهرباء وشركة شنايدر، مؤكدًا على أهمية توسيع نطاق المشروع التجريبي لتعميم الاستفادة منه في تحسين الفقد الفني في شبكات التوزيع.

وأضاف المهندس محمد السطوحي، نائب رئيس شركة شنايدر، أن البروتوكول يهدف إلى تحديد المبادئ العامة للتعاون لتنفيذ مشروع تجريبي في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك لتحسين الفقد الفني في شبكة الجهد المتوسط، مع التأكيد على أن الشركة القابضة لكهرباء مصر لن تتحمل أي أعباء مالية في تنفيذ المشروع الذي تقوم به شركة شنايدر.