الثلاثاء 21 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين مجلس الدولة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

توقيع البرتوكول

الجريمة30-4-2024 | 22:49

هويدا علي

وقع المستشار عادل فهيم محمد عزب، رئيس مجلس الدولة، بروتوكول تعاون مهما بين مجلس الدولة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، بهدف استكمال عملية التحول الرقمي ومواكبة التطور التكنولوجي، خاصة في مجال التحول الرقمي لأعمال مجلس الدولة القضائية والإدارية.

هذا التعاون يهدف إلى تسريع عمليات الفصل في المختلف الدعاوى والطعون المقامة أمام المجلس، مما ينعكس إيجابا على حقوق الدولة والأفراد.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون آخر بين اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإدارية الأفريقية والأكاديمية، بهدف تعزيز التحول الرقمي لأنشطة الاتحاد وتحسين بنيته المعلوماتية التي تخدم مرفق القضاء على مستوى الوطنين العربي والإفريقي.

يهدف هذا التعاون إلى تحقيق التكامل بين الهيئات القضائية الإفريقية وتبادل المعارف والخبرات في مجال القضاء الإداري.

وأكد المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة ورئيس اتحاد مجالس الدولة والمحاكم العليا الإدارية الإفريقية، على أهمية تفعيل دور الاتحاد لتحقيق التكامل بين الجهات القضائية الإفريقية وتبادل الخبرات والمعارف في مجال القضاء الإداري.

وأشار إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، إلى أهمية التعاون المشترك بين الأكاديمية ومجلس الدولة في مجال التحول الرقمي، بهدف رفع مستوى أداء قطاع القضاء والخدمات المتعلقة به، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لتسهيل إجراءات وزمن التقاضي للمتقاضين.