الأربعاء 22 مايو 2024

لرعاية المواهب .. التعليم تختتم فعاليات رياضية مهمة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار1-5-2024 | 00:59

أقامت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سلسلة من البطولات الرياضية في مختلف المحافظات، بهدف رعاية المواهب وتنمية قدرات الطلاب وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الراعي الرسمي لهذه الفعاليات.

انتهت اليوم فعاليات بطولة الجمهورية للهوكي للمرحلة الثانوية بنين 2024، التي نظمتها الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية الرياضية، في نادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

شهدت المباريات النهائية فوز فريق الشرقية (أ) بالمركز الأول، وفريق القاهرة (ب) بالمركز الثاني، وفريق القاهرة (أ) بالمركز الثالث، وفريق الفيوم بالمركز الرابع.

وأوضحت الدكتورة إيمان حسن، رئيسة الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن البطولة شهدت مشاركة 8 فرق من عدة محافظات، وأنها تعزز روح المنافسة الشريفة بين الفرق وتعزز قيمة الرياضة في بناء الشخصية والوطن.

كما أقيم مهرجان "الوشو كونغو فو" لطلاب المدارس للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بالتعاون مع الاتحاد المصري للوشو كونغ فو، بهدف نشر هذه اللعبة بين الطلاب في مختلف المحافظات، وتم تقسيم المشاركين وإجراء التصفيات على مستوى المحافظات لاختيار المشاركين في المهرجان النهائي.

كما نظمت الوزارة بطولة الجمهورية للمدارس للسباحة "سباقات اليوم الأول" للمرحلة الثانوية، حيث فاز عدد من الطلاب بالمراكز الأولى في مختلف السباقات، مما يعكس اهتمام الوزارة برعاية مواهب وقدرات الطلاب في مجال الرياضة.

وفي مدينة الإسكندرية، نظمت الوزارة بطولة الجمهورية للمدارس لألعاب القوى للمراحل الثلاث، حيث فاز العديد من الطلاب في مختلف السباقات والمسابقات، ما يعكس التنافس الشريف والمستوى العالي للمشاركين.

تعكس هذه الفعاليات الرياضية الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة وتنمية مواهبهم في هذا المجال، مما يساهم في بناء شخصيات قوية وصحية وفي تعزيز قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف.