الأربعاء 15 مايو 2024

بسبب مكوّن وراثي.. جِدّة بريطانية تحترف رفع الأثقال بعمر الستين

مارتين بارونز

الهلال لايت 1-5-2024 | 14:03

إيمان علي

خطفت جِدّة بريطانية الأضواء بعدما تم الإعلان أنها تمثيل بلادها في بطولة أوروبا لرفع الأثقال للسيدات في فنلندا في يونيو المقبل.

وألقت صحيفة "ديلي ستار"، الضوء على قصة الدكتورة مارتين بارونز (63 عامًا) ممارسة رياضة رفع الأثقال، والتي كشفت أنها دخلت إلى هذا المجال بالصدفة حينما ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية مع صديقة لها تعمل مدرّبة فلقّنتها أسس رفع الأثقال.

وأوضحت بارونز، أن المدربة انبهرت بقدرتها على رفع 60 كيلو، فنصحتها بمواصلة التدريب مؤكدة أنها تتمتع بالإمكانيات التي تؤهلها إلى احتراف هذه الرياضة.

وبعد ذلك، بدأت مارتين ممارسة تمارين الرفعة المميتة لمدة 16 أسبوعًا، 6 أسابيع لممارسة تمرين القرفصاء و8 أسابيع لممارسة تمرين الضغط، وأسبوعان للتمارين المتنوعة.

 

وخلال أشهر قليلة استطاعت الفوز بأول ميدالية ذهبية في مسيرتها الرياضية ومع تكثيف التمرينات، أصبحت تستطيع رفع 125 كيلو، ما أهّلها للمشاركة بالبطولة على مستوى القارة الأوروبية، كما أصبحت تحمل لقب "أقوى جدة في بريطانيا" لأربعة أحفاد.

أرجعت بارونز قدرتها الجسدية إلى مكوّن وراثي جيد، لم تكن تعلم عنه شيئًا، خاصة أن قواها الجسدية لا تتناسب مع عمرها، ولا مع انضمامها إلى النادي الرياضي قبل عام واحد فقط.

 

وأظهرت عائلة مارتين دعمها الكامل، فابنها الأكبر يصطحب والدته دوماُ إلى صالة الألعاب الرياضية ويتابع تدريبها، كما أن الابنين الأصغرين يمارسان نفس الرياضة لكنهما لا يتنافسان، معربة عن سعادتها وفخرها بتمثيل بلدها قريبًا.