الجمعة 21 يونيو 2024

برعاية وزير الرياضة.. 400 مشارك في بطولة الزمالك للياقة التنافسية

جانب من الحدث

ملاعب الهلال4-5-2024 | 15:49

لطفي السقعان

  نظم الاتحاد المصرى للياقة التنافسية بطولة الزمالك للياقة التنافسية «Zamalek Fit» بمقر النادى بميت عقبة، وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة، وذلك ضمن المشروع القومى لـ«EgyFit» لنشر ثقافة ممارسة الرياضة، وهو المشروع الذي يستهدف مليون مشارك فى المرحلة الأولى بالأندية والمدارس والجامعات ومراكز الشباب ورياضات الشارع، ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى «الرياضة أسلوب حياة» لنشر ثقافة ممارسة الرياضة بين كافة أفراد الشعب المصري، و برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

حضر فعاليات بطولة الزمالك للياقة التنافسية  حسين لبيب، رئيس النادى، وحسام المندوه، أمين الصندوق بالنادي، و أحمد سليمان، عضو مجلس الإدارة، وحاتم محمد، ممثلًا لوزارة الشباب والرياضة.

وعبر الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته الكبيرة بنجاح بطولة الزمالك للياقة التنافسية، مؤكدًا أن نهج الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى هى الاهتمام بممارسة الرياضة والارتقاء باللياقة والصحة العامة، وهو ما يتمثل في نهج وزارة الشباب والرياضة من خلال الهيكل التنظيمى للوزارة والتنمية الرياضية والاتحادات النوعية، والتي من بينها اتحاد رياضات الشارع واللياقة، والذي يعمل على نشر ممارسة الرياضة البسيطة، فضلاً عن الاهتمام بقطاع البطولة من خلال المشاركة فى بطولات العام وتحقيق إنجازات عالمية.

وأشاد"صبحي" بالحضور الكبير من أعضاء نادى الزمالك للمشاركة فى فعاليات البطولة، والتي تهدف إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين كافة فئات المجتمع، مؤكداً أن المشروع القومى «EgyFit» ستقام فعالياته فى العديد من الأندية خلال الفترة المقبلة، من بينها النادي الأهلي، والأندية الجماهيرية بالمحافظات، فضلًا عن المدارس والجامعات.

ومن جانبه، قال حسين لبيب، رئيس نادى الزمالك:"إن فعاليات البطولة شهدت إقبالاً كبيراً من أعضاء النادى، وقد وصل عدد المشاركين إلى ٤٠٠ لاعب ولاعبة، مؤكداً حرص نادى الزمالك على المشاركة فى فعاليات المشروع القومى لـ«EgyFit»، التى يتبناها الاتحاد، وشهدت نجاحاً كبيراً فى كافة الفعاليات التى تم تنظيمها منذ إطلاقها، لنشر ثقافة ممارسة الرياضة فى المجتمع.

ووجه «لبيب» الشكر للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، كما وجه الشكر لإسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصري للياقة التنافسية، على تنظيم البطولة فى نادى الزمالك.

الاكثر قراءة