الأربعاء 19 يونيو 2024

وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة

جانب من الاجتماع

أخبار9-5-2024 | 10:50

دار الهلال

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة في عام 2024، وشهد الاجتماع حضور الدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور طلعت عبد القوي، الأمين العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والمهندس وائل رضوان، المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي، والدكتور وليد درويش، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات، بالإضافة إلى أعضاء مجلس أمناء المؤسسة من وزارات الدفاع والإنتاج الحربي، وهيئة الرقابة المالية، والهيئة العربية للتصنيع.

وخلال الاجتماع، أشادت فؤاد، وزيرة البيئة، بجهود مجلس أمناء المؤسسة وأعضاء اللجنة التنفيذية في توسيع نطاق انتشار وحدات الغاز الحيوي في مصر، كما أكدت على أهمية تكثيف الجهود لتحقيق المزيد من العوائد الإيجابية لهذه الوحدات في المستقبل.

كما تم استعراض محاضر اجتماعات اللجان التنفيذية وتقديم تقرير حول موقف المشاريع الجارية للمؤسسة.

ومن بين هذه المشاريع، مشروع إنشاء وحدة مركزية لإنتاج الغاز الحيوي بأسيوط، ومشروع إنشاء وحدات منزلية بمحافظة بني سويف، ومشروع إنشاء وحدة متطورة بالمنوفية، بالإضافة إلى مشروعات أخرى. كما تم التطرق إلى تقديم الدعم الفني لنقل أحدث التكنولوجيات في مجال الطاقة الحيوية.

تم أيضًا خلال الاجتماع عرض خطة عمل المؤسسة للعام المالي الحالي، والتي تشمل إنشاء وحدة كبيرة الحجم بمحافظة بورسعيد بتمويل من شركة إيني، ودراسة إنشاء وحدات غاز حيوي بالمجازر، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية وحملات إعلامية لنشر تكنولوجيا الوقود الحيوي في مصر.

في الختام، شكرت وزيرة البيئة أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، ودعت إلى خلق شراكات جديدة مع القطاع الخاص لتعزيز ثقافة تكنولوجيا البيوجاز على نطاق واسع.

ويُشار إلى أن مؤسسة الطاقة الحيوية تعمل على نشر تكنولوجيات الطاقة الحيوية في مصر وتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية من خلال تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة بالتعاون مع جهات محلية وعالمية.