الجمعة 31 مايو 2024

مصر تؤكد ضرورة توفير الدعم اللازم لرفع المعاناة عن النازحين في غزة

جانب من الفعالية

أخبار9-5-2024 | 12:47

حسن محمود

ألقى السفير وائل نصر الدين عطية، مندوب مصر الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بيان مجموعة 77 والصين أمام الدورة الأولى للمجلس التنفيذي للبرنامج لهذا العام، والتي انعقدت في مقر البرنامج بنيروبي.

تناولت مصر، بصفتها الرئيس الحالي للمجموعة، أولويات المجموعة في مجال ولاية البرنامج، مؤكدة على ضرورة تنفيذ قرارات الأجهزة الحاكمة للبرنامج بمساواة مع غيرها من القرارات، ودعم ولاية البرنامج في مجالات الإسكان وتطوير العشوائيات والاهتمام بالأبعاد البيئية في التنمية الحضرية.

وأبرز السفير وائل نصر الدين في البيان أهمية تعزيز الملاءة المالية للبرنامج، مشددًا على ضرورة تضمين أولويات الدول النامية في الخطة الاستراتيجية الجديدة 2026-2029.

وأشار السفير إلى استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي الثاني عشر في نوفمبر القادم، واستضافة أذربيجان للمنتدى الثالث عشر عام 2026.

وأكد السفير على ضرورة السماح لفريق السكرتارية بإجراء تقييم ميداني في قطاع غزة، وتوفير الدعم اللازم لرفع المعاناة عن النازحين في غزة.

وذكرت في بيان وزارة الخارجية اليوم، أن السفير وائل نصر الدين  ترأس لقاء لمجموعة 77 والصين مع وزير الإسكان والتنمية الحضرية النيجيري، حيث تم استعراض أولويات الدول أعضاء المجموعة في إطار البرنامج.

الاكثر قراءة