الأربعاء 5 يونيو 2024

غدًا.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس

أخبار11-5-2024 | 16:52

دار الهلال

تستعد جامعة عين شمس لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، التي ستنطلق يوم غد الأحد، بموجب تنظيمات مراقبة تحت إشراف الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة.

وسيتم تطبيق جداول الامتحانات وفقًا للقواعد والخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2023.

وقد أكد الدكتور محمد ضياء زين العابدين استكمال كافة الاستعدادات اللازمة لتنظيم الامتحانات، بما في ذلك إعداد القاعات والكنترولات ووضع جداول الامتحانات.

كما حث على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لضمان العدالة والموضوعية في تقييم الطلاب وتقييم قدراتهم الأكاديمية.

وتولى إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، تدبير احتياجات كلية الإعلام من المراقبين لأعمال الامتحانات، وذلك بسبب حداثة الكلية ونقص العدد، حيث تم توفير المراقبين من قطاع المدن الجامعية لتغطية العجز خلال فترة الامتحانات.

وتضمنت الإجراءات الاستعدادية للامتحانات تأكيدًا على الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة جميع الأطراف الضامنة لسير الامتحانات بسلامة.

وجرى التنبيه بشكل واضح على عدم دخول الطلاب للجان الامتحانات بأجهزة الهواتف المحمولة، مع إعلان عقوبات واضحة في حالة انتهاك هذا القانون.

وتمت الصيانة اللازمة لمبنى الامتحانات والخيمة، التي ستستقبل 3500 طالب، بالإضافة إلى إعداد تقارير يومية تشمل أعداد الحضور والغياب وحالات الغش والحالات الطبية، بالإضافة إلى توفير فرق طبية إضافية للطوارئ وإشرافها على الكليات ذات الكثافة الطلابية.

وأوضحت الجامعة أن مراكز الرعاية الطبية في الكليات والمدن الجامعية ستعمل بكامل طاقتها خلال فترة الامتحانات لضمان سيرها بسلامة، بالإضافة إلى توجيهات بمراجعة الإجراءات الاحترازية بقاعات الامتحانات بالكليات.