الثلاثاء 4 يونيو 2024

وفقاً للدراسات.. إليكِ أغرب 5 نظريات عن الوقوع في الحب..

الحب

سيدتي12-5-2024 | 00:06

عزة أبو السعود

لا يوجد تعريف محدد لماهية الحب، فهو من الأسرار التي أختلف عليها الحكماء وحتى العلماء، فلكل منهم نظريته الخاصة في ذلك الشعور الذي يقلب كيان الإنسان رأساً على عقب.

وفيما يلي نستعرض أغرب النظريات العلمية حول الوقوع في الحب والتي توصل إليها العلماء حديثاً، وفقًا لما نشر عبر موقع your tango”"، وإليكِ أهمها.

- نظامك الغذائي يحدد حياتك العاطفية:

 كشفت دراسة  حديثة عن الوقوع في الحب أن هناك علاقة وطيدة بين الشعور بالحب والنظام الغذائي، فقد لوحظ من خلال عينة البحث المستخدمة في الدراسة أن عدد كبير من الرجال ينجذبون ويميلون للتواصل مع النساء النباتيات.

- البحث عن شركاء يشبهون عائلتنا:

تعتمد هذه النظرية على فكرة أننا نحيط أنفسنا بالألفة، عند البحث عن شريك الحياة نختار أشخاص تشبهنا من حيث العادات والتقاليد دون وعي أو تفكير،  لكن بمجرد أن يبدأ الرجل في إتباع نفس أساليب والد زوجته في التعاملات اليومية، حتى تشعر أنها عادت خطوة للوراء.

-  لا يمكنك العثور على الحب إلا عندما تتوقف عن البحث عنه:

تؤكد هذه النظرية أن الحب يأتي حين نكف عن ملاحقته، لذلك ركزي وقتك على أشياء أخرى تثري بها حياتك،  قد يكون حب حياتك موجودًا ربما تقابليه صدفه في احد الأماكن أو ربما يكون بجوارك ولم تشعرين به أثناء انشغالك في البحث عنه.

- الوقوع في الحب أحد أشكال الإدمان:

 وفقا لدراسة أجرتها كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك، فإن أدمغتنا تتأثر بالحب للحد الذي قد يصل بالبعض لإدمان من يحب، حتى أن التعافي من فراق الحبيب قد يحتاج لعلاج.

- يستغرق الوقوع في الحب أربع دقائق فقط:

أثبتت دراسة  أن التحديق  في عين الطرف الأخر لمدة 4 دقائق قد يتسبب في وقوعك بالحب،هذه النظرية، بينما ترفض دراسات أخرى هذه النظرة حيث يؤكد خبراء علم النفس أن الحب يتطلب وقتًا لبناء الثقة والالتزام.