الثلاثاء 18 يونيو 2024

سفير الإتحاد الأوروبي يزور محطة المعالجة والتنقية الغربية بالإسكندرية

السفير كريستيان برجر

محافظات13-5-2024 | 16:53

دار الهلال

زار، اليوم الاثنين، السفير "كريستيان برجر"، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، محطة المعالجة والتنقية الغربية بالورديان في الإسكندرية.

خلال الزيارة، قام السفير "برجر "والوفد المرافق بجولة في أقسام المحطة الضخمة، حيث قدّم الدكتور "حسام الشربيني"، رئيس قطاع المعالجة بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عرضًا حول قدرات المحطة وخطط توسعتها وزيادة طاقتها في ظل التحديات الحالية.

أكد مسؤولو المحطة على جهودهم في زيادة سعة المحطة الحالية لتصل إلى 630 ألف متر مكعب يوميًا، وتحويلها من محطة معالجة ابتدائية إلى محطة معالجة ثانوية لرفع كفاءة المعالجة وتحسين البيئة ومعالجة الحمأة، وذلك بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي.

أوضحوا أن مشروع رفع كفاءة محطة التنقية الغربية يهدف إلى زيادة القدرة وتحسين مستوى المعالجة في المحطات القائمة، ودعم القدرة على التكيف في الحضر، وتعزيز الأنشطة الداعمة للمناخ، ويتم تمويله بقرض طويل الأجل من بنك الاستثمار الأوروبي ومنحة استثمار من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى استثمارات محلية.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود التي يقوم بها البنك الأوروبي لتمويل مشروعات قومية كبرى للصرف الصحي في مصر، وتعتبر محطة المعالجة الغربية جزءًا من هذه الجهود.