الأربعاء 29 مايو 2024

«الإسكان»: تحديد أسعار المرحلة الثالثة من دار مصر خلال مارس : " الخبر منشور من 3 أيام "

26-2-2017 | 15:42

أكد معاون وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية خلال مارس، عن طريق شركات المقاولات في المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط دار مصر خلال أيام.

وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم بطرح تنفيذ الوحدات على المقاولين، وأن الترسية ستتم لأفضل سعر، وذلك لا يعنى أن أسعرا المرحلة لن تشهد زيادة، فالزيادة المتوقعة في سعر المتر تصل لـ 30% نظرا للطفرات التي حدثت في أسعار مواد البناء والتشطيبات.

وكان من المقرر أن تعلن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن فتح باب الحجز في المرحلة الثالثة، ولكن تم تأخير الإعلان بسبب صعوبة تحديد تكلفة سعر المتر للوحدة، بسبب تغير الأسعار في الشهور الماضية.

وتواجه وزارة الإسكان مشكلة بسبب زيادة حجم تعويضات المقاولين عن فروق أسعار مواد البناء، التي حدثت بعد توقيع العقود مع المقاولين، وهو أمر ينسحب على جميع المشروعات ومنها المرحلة الأولى والثانية من مشروع الإسكان المتوسط.

 

ويستهدف مشروع الإسكان المتوسط، توفير وحدات سكنية، في كمبوند "حكومى" عبارة عن عمارات فقط، للفئة التي دخولها لا تتناسب مع برنامج الإسكان الاجتماعى وتبحث عن سكن يعتبر متوسط وليس فاخر وبسعر معقول، فتبنت وزارة الإسكان المشروع، لتوفر وحدات سكنية كاملة التشطيبات والمرافق، وبأسعار أقل 20% عن سعر السوق.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثالثة 50 ألف وحدة سكنية، مقارنة بـ25 ألف في المرحلة الأولى و30 ألف في المرحلة الثانية.

وستبدأ وزارة الإسكان بالاتفاق مع الهيئة الهندسية على استلام أول دفعة من وحدات المرحلة الأولى، لتحديد مواعيد تسليمها للحاجزين.