الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الأوقاف الجزائري: فلسطين هي القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي

وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي

عرب وعالم13-5-2024 | 18:02

دار الهلال

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، يوسف بلمهدي، التزام الجزائر بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية، واعتبرها القضية المركزية للعالم العربي والإسلامي في ظل العدوان الذي تتعرض له قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار بلمهدي، خلال مشاركته في أعمال "القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي" في إسطنبول اليوم الاثنين، إلى جهود بلاده في نصرة القضية الفلسطينية، خاصة بعد انضمام الجزائر إلى عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

وأكد على ضرورة المضي قدمًا في مسار إدانة الاحتلال الإسرائيلي قانونيًا على المستوى الدولي بسبب جرائم الإبادة والمجازر التي ارتكبها ضد الفلسطينيين.

وأشار بلمهدي إلى أن الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة تظهر وجهًا آخر للعالم اليوم، الذي فقد معالم الإنسانية، مؤكدًا على أهمية تكثيف جهود علماء الأمة لمواجهة الدعاية التي تحاول طمس الحقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي التي عُقِدت في 13 و14 مايو، استهدفت مناقشة مسارات العمل المشترك لمواجهة التحديات والأزمات التي تواجه الإنسانية ووحدة الأمة الإسلامية تحت عنوان: "المحافظة على إحياء مفهوم حلف الفضول بعد أزمة غزة".