السبت 1 يونيو 2024

أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 مدنيا في قصف روسي على خاركيف

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم16-5-2024 | 13:18

دار الهلال

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف، اليوم الخميس، أن مدنيًا لقى حتفه بينما أصيب 13 آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم خلال آخر 24 ساعة.

وقال سينيهوبوف - في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) - إن القوات الروسية شنت هجومًا صاروخيا في تمام الساعة 20:03 بالتوقيت المحلي أسفر عن تضرر مبنى مكون من 5 طوابق وثماني سيارات، وأصيب شخصان يبلغان من العمر 20 و40 عامًا، وفي قرية بوهوسلافكا، احترق مبنى منزلي نتيجة القصف، وأصيبت امرأة.

وأضاف أن امرأتين اثنتين أصيبتا في قرية تشوهيف نتيجة القصف، كما أصيبت امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا في قرية كوليسنيكيفكا التابعة لمنطقة كوبيانسك، نتيجة القصف، وأصيب سائق جرار يبلغ من العمر 25 عامًا في بلدة ديرهاتشي عندما اصطدمت سيارته بالمشرط.

وتوفي رجل يبلغ من العمر 50 عامًا في كوبيانسك نتيجة انفجار ذخيرة. وتابع المسئول الأوكراني أن منزلًا وعيادة خارجية في قرية مالودانيفكا تعرضا لأضرار بسبب القصف، ونتيجة لذلك، أصيب أربعة من العاملين في المؤسسة الطبية.

في الوقت نفسه، نجحت القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية اليوم في صد أربع هجمات للروس في مناطق بيلنا ليبتسي ولوكينتسي وسلوبوزانسكي وبيلنا وسلوبوزانسكي وموروم في خاركيف.