الأربعاء 5 يونيو 2024

وزارة العمل: بدء اختبارات دورات التدريب على مهن يحتاجها سوق العمل بالإسكندرية

جانب من الفعالية

محافظات16-5-2024 | 13:44

دار الهلال

أعلنت وزارة العمل عن تنظيم فعاليات اختبار المتقدمين للحصول على دورات تدريبية مجانية في اللغات والقدرات بمديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، حيث شارك في الاختبارات 109 شبابًا وشابات.

وقد بدأ تنفيذ الدورات التدريبية بعد نجاح المتقدمين في الاختبارات والمقابلات الشخصية، وتم تنظيم الدورات في معهد الساليزيان الدون بوسكو فرع الإسكندرية.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أهمية هذه الخطوة، التي تأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والمعهد الإيطالي، بهدف تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع احتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي.

تتضمن الدورات التدريبية ثلاث مراحل: الأولى تدريبًا على مهن فنية مثل التركيبات الكهربائية والكهرباء التحكمية ولف المحركات الكهربائية وإلكترونيات وتبريد وتكييف والخراطة ولحام الأكسجين ولحام الأرجون والخياطة والتفصيل.

والثانية تشمل دورات لغوية في اللغة الإيطالية والإنجليزية. والثالثة دورة على المهارات الحياتية، وتتم هذه الدورات تحت إشراف المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأشار المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إلى أن تلك التدريبات تأتي استجابة لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالتدريب المهني وتأهيل الشباب، مشيرًا إلى أنه سيتم إلحاق الناجحين في الدورات ببرامج التدريب لدى المعهد الإيطالي وفقًا للأعداد والشروط المتفق عليها.

وأوضح أن مدة الدورات تتراوح بين شهرين ونصف إلى شهرين ونصف، وشهر ونصف للدورات اللغوية، و15 يومًا لدورة المهارات الحياتية.

وأضاف أنه سيتم الإشراف على الدورات من قبل إدارة المعهد والوزارة، مؤكدًا أن المعهد سيقوم بتدريب راغبي العمل وإجراء الاختبارات اللازمة ومنحهم الشهادات المعتمدة.