الأربعاء 12 يونيو 2024

رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك بفعاليات منتدى الأعمال المصري الهولندي

جانب من الفعالية

أخبار16-5-2024 | 15:09

محمد حبيب

في ختام جولته بالمملكة الهولندية، شارك وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في منتدى الأعمال المصري الهولندي الذي نظمته السفارة المصرية في هولندا، وبحضور السفير المصري في هولندا والسفير الهولندي في مصر، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية، والوكالة الهولندية للمؤسسات "RVO"، واتحاد الصناعة وأصحاب العمل الهولنديين "VNO"؛ حيث تم التركيز على مناقشة فرص الاستثمار والتنمية المستدامة في مصر، ومناخ الاستثمار والبيئة العملية المحفزة له في البلاد.

واستهل وليد جمال الدين مشاركته بجلسة بعنوان "استثمر في مصر" بالتعاون مع السفير المصري لدى هولندا وممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والصندوق السيادي المصري، حيث تم التطرق إلى جهود الدولة المصرية في دعم المستثمرين وتوطين الصناعة، وتحفيز الاستثمار وخلق بيئة ملائمة للأعمال.

وأكد وليد جمال الدين على أهمية التكامل الاقتصادي لمنطقة القناة، والدور الحيوي الذي تلعبه في تعزيز سلاسل الإمداد العالمية وجذب الاستثمارات.

كما شارك وليد جمال الدين في جلسة بعنوان "المطورين الخبراء هم شركاء النجاح" بالتعاون مع أوراسكوم للمناطق الصناعية والسويدي للتنمية الصناعية، حيث تم استعراض التجربة الناجحة للمنطقة الاقتصادية وشركاؤها في جذب الاستثمارات وتوطين الصناعات، وتوفير فرص العمل، وذلك نتيجة للجهود المشتركة بين القطاع العام والخاص والشراكة المجتمعية.

كما شملت اللقاءات التي عقدها وليد جمال الدين على هامش المنتدى اجتماعات ثنائية مع ممثلين عن عدة جهات هولندية، تناولت آفاق التعاون والاستثمار في المشروعات ذات الصلة بمنطقة القناة الاقتصادية، وتمويل المشاريع المستقبلية.