الأحد 2 يونيو 2024

«تعليم الشرقية»: 142 ألف طالب بالشهادة الإعدادية أدوا امتحان اللغة العربية والتربية الدينية

امتحانات

محافظات18-5-2024 | 15:49

دار الهلال

بدأت اليوم السبت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، حيث قام 142,934 طالبًا وطالبة بأداء امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وصرح وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالشرقية، المهندس علي عبدالرؤوف، في بيان، بأنه قام بمتابعة سير الامتحانات عن كثب من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، حيث يتم التواصل مباشرة مع غرف الفرعية بالإدارات التعليمية ورؤساء اللجان. تم توفير المناخ المناسب وإزالة المعوقات لضمان أداء الامتحانات بسلاسة، مع تحديث بيانات الطلاب وتسجيل الغياب بدقة وسرعة، والتدخل الفوري في حالة وجود أي مشكلة تعترض سير الامتحانات.

كما أشار إلى غياب 1469 طالبًا وطالبة عن الامتحان في اليوم الأول، مما يشكل نسبة حضور بلغت 98.98% من إجمالي المتقدمين للامتحان.

تمت إحالة الطالب الذي قام بتصوير ورقة امتحان مادة اللغة العربية، بالإضافة إلى الملاحظين، إلى الشؤون القانونية بسبب مخالفتهم القواعد والتعليمات. تلقت غرفة العمليات بلاغًا يفيد بتصوير الطالب لورقة الأسئلة أثناء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا. تم التأكيد على أن مستوى الأسئلة في الامتحان كان مناسبًا للطلاب العاديين، باستثناء أجزاء بسيطة لتقييم الطلاب المتميزين.

أكد عبدالرؤوف على عدم إدخال الهواتف المحمولة داخل اللجان، سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين. ويتابع محافظ الشرقية، ممدوح غراب، يوميًا تنفيذ كافة الإجراءات لضمان انتظام أعمال الامتحانات وتوفير بيئة آمنة ومقاعد كافية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي. تم توجيه الطلبة للامتحانات القادمة مع الحرص على المراجعة الدقيقة لبياناتهم، وتوفير الظروف الملائمة داخل اللجان، مع الالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات والنظام الداخلي للجان.