الخميس 20 يونيو 2024

"الرعاية الصحية": مستشفى الرمد ببورسعيد يحصل على اعترافا دوليا في التحول الأخضر

مستشفى الرمد ببورسعيد

أخبار20-5-2024 | 11:16

دار الهلال

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصول مستشفى الرمد التخصصي في بورسعيد على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH).

ويأتي هذا الإنجاز ليجعل مستشفى الرمد ثاني مستشفى حكومي تابع للهيئة يحقق هذا الإنجاز المهم في مجال التحول الأخضر للمنشآت الصحية، بعد مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن هذا الإنجاز الدولي يعتبر نتيجة للعديد من الخطوات المتميزة والجهود المستمرة لتحقيق معايير التحول الأخضر العالمية.

وأشار السبكي إلى أن مستشفى الرمد في بورسعيد أصبح أول مستشفى متخصص في طب وجراحة العيون يحصل على هذا الاعتراف، وذلك تماشياً مع استراتيجية الهيئة للتحول الأخضر نحو منشآت صحية صديقة للبيئة ومقاومة للتغيرات المناخية.

وأضاف السبكي أن الاعتراف الدولي يتضمن تحقيق تسعة بنود رئيسية تركز على تطبيق الاستدامة والممارسات الخضراء، بما في ذلك تحقيق كفاءة عالية في استخدام الطاقة والمياه وإنشاء نظام لإعادة تدوير المياه المهدرة.

وأشاد بجهود العاملين في المستشفى وتعاونهم المثمر، معرباً عن تقديره للتفاني والإخلاص الذي أبداه الفريق الطبي والإداري في تحقيق هذا الإنجاز، ومؤكداً أن هذا النجاح هو نتيجة للعمل الجماعي والتعاون المثمر.