الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء:حريصون على تبادل الخبرات مع إفريقيا في شتى المجالات

جانب من اللقاء

محافظات21-5-2024 | 10:11

دار الهلال

أكد محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد فودة، حرص المحافظة على استقبال وتبادل الخبرات في مختلف المجالات مع الجانب الإفريقي، وتعزيز سبل التعاون والشراكة الحقيقية والمستدامة.

وجاءت تلك التصريحات خلال لقاء محافظ جنوب سيناء اليوم مع رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية لـ 16 دولة إفريقية، بمناسبة انعقاد مؤتمر السياحة الإفريقية الأول الذي تنظمه إحدى الشركات التركية الكبرى بالتعاون مع مجموعة ريكسوس الدولية وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

أشار فودة إلى أن القيادة السياسية المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالملف الإفريقي، مؤكدًا أهمية دور القارة الإفريقية وتحملها للطموحات والتحديات.

وأضاف أن محافظة جنوب سيناء تعتبر نقطة تواصل واتصال بين آسيا وإفريقيا، وأنها قطعت شوطًا كبيرًا في بناء وتطوير الوجهات السياحية الحديثة والمتنوعة، خاصة في قطاع السياحة العلاجية.

وأكد أن محافظة جنوب سيناء لديها خبرات متميزة في هذا القطاع، وخاصة في مجال السياحة العلاجية، مشيرًا إلى إمكانات شرم الشيخ الهائلة وتنوعها السياحي.

من جانبه، أكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، الدكتور يسري الشرقاوي، استعداد الحضور وحماسهم للتعاون في قطاعات السياحة بين دول القارة الإفريقية.

وأوضح الشرقاوي أن الجمعية تعمل بجدية على ربط القطاع الخاص الإفريقي بمختلف القطاعات، مؤكدًا التزامهم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات الحكومية، بما في ذلك محافظة جنوب سيناء.