الإثنين 3 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية يوجه بتسريع إجراءات التصالح لضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات

جانب من الجولة التفقدية

أخبار21-5-2024 | 13:55

دار الهلال

  وجه وزير التنمية المحلية هشام آمنة،بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي كونه أحد الملفات الهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تسهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون. 

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية رافقه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي،اليوم الثلاثاء سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بزفتى والسنطة. 

وحرص وزير التنمية المحلية - خلال جولته التفقدية - على متابعة تيسير حصول المواطنين على الخدمات المحلية من المراكز التكنولوجية بكل سهولة ويسر لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات بما يحقق رضا المواطنين ، وخاصة التيسير على الراغبين من أبناء المحافظة في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء واستيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم.


وأشاد آمنة باللوحات الإرشادية الموجودة داخل مقار المراكز التكنولوجية والتي توضح كافة الخطوات والإجراءات للمواطنين بشأن القانون الجديد وتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير الوقت والتيسير عليهم .

وطالب جميع العاملين في المراكز التكنولوجية ورؤساء ومديري تلك المراكز بالتسهيل على المواطن.

من جانبه، أكد المحافظ متابعته اللحظية والمستمرة لمنظومة تلقى طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية وذلك من خلال الجولات الميدانية اليومية و غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولًا بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف.