الإثنين 3 يونيو 2024

تطوير شامل لمستشفى فاقوس المركزي لخدمة أهالي الشرقية

مستشفى فاقوس المركزي

محافظات21-5-2024 | 18:56

أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام مسعود، أن أعمال تطوير مستشفى فاقوس المركزي تُجرى حالياً بتكلفة تصل إلى 21 مليون جنيه، بهدف تحسين كفاءة المستشفى والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال جولة وكيل الوزارة في المستشفى اليوم الثلاثاء، حيث تابع سير العمل والخدمات الطبية المقدمة، واطلع على عمليات تطوير بعض الأقسام الطبية.

وخلال الجولة، تفقد الدكتور مسعود الأقسام الطبية المختلفة، وتأكد من تواجد الكوادر البشرية في أماكن تقديم الخدمة، وشدد على تدريب الهيئة التمريضية على استخدام الأجهزة الطبية.

كما وجه شركة الأمن بضرورة تنظيم خطوط سير المرضى والمرافقين داخل قسمي الاستقبال والطوارئ والأشعة.

وتابع وكيل الوزارة كفاءة الأجهزة الطبية في قسم الأشعة، واطمأن على حالة المرضى في العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، مؤكداً جودة الخدمة الطبية بعد مراجعة ملفات المرضى. كما تفقد سير العمل بالعيادات الخارجية التي تضم 19 تخصصاً طبياً.

وخلال الزيارة، تابع الدكتور مسعود أعمال التطوير في الطابقين الثالث والرابع بحضور مدير إدارة التخطيط بالمديرية، ومديرة الإدارة الصحية بفاقوس، ومدير المستشفى.

وشملت الأعمال الإنشائية تطوير الأقسام الداخلية بالطابق الثالث بتكلفة 10 ملايين جنيه من ميزانية المديرية، وإنشاء عناية مركزة في الطابق الرابع بسعة تزيد عن 50 سريراً بتكلفة 11 مليون جنيه بالتعاون مع المجتمع المدني.

كما راقب الدكتور مسعود أعمال رفع كفاءة الكهرباء والنجارة والصرف الصحي والحوائط والأرضيات، وتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

ووجه بعض الملاحظات لتلافيها قبل الانتهاء من الأعمال، وشدد على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإتمام المشاريع بما يخدم مصلحة المرضى.