الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الصحة يتفقد المدينة الطبية بمدينة بدر "كابيتال ميد"

جانب من الفعالية

أخبار23-5-2024 | 13:27

حسن محمود

زار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، المدينة الطبية في مدينة بدر "كابيتال ميد"، بهدف متابعة تقدم الأعمال والتنفيذ العملي على أرض الواقع، وتقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص في هذا المجال.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولاته الميدانية المستمرة لمشروعات المنظومة الصحية المستقبلية الحكومية والخاصة في مختلف المحافظات، بهدف زيادة نسب التنفيذ والتأكد من جودة العمل وفقًا للمدد الزمنية المحددة، لتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتعزيز الأمن الصحي للجميع.

وقدم الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل عن المدينة الطبية، التي تُعتبر أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط، وتمتد على مساحة 144 فدانًا، بطاقة استيعابية تصل إلى 4500 سرير و70 غرفة عمليات، ومن المتوقع خدمة أكثر من 5 ملايين شخص سنويًا.

وأكد عبدالغفار أن المدينة الطبية تضم 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية، بما في ذلك مستشفى للطوارئ ومستشفى للتأهيل الطبي، بالإضافة إلى أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومستشفى مجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية.

وأشاد الدكتور عبدالغفار بسرعة التنفيذ في المدينة الطبية، التي ستكون محطة طبية متميزة تضم جميع التخصصات الطبية وأحدث التكنولوجيا العالمية، مما سيسهم في تقديم خدمات طبية متميزة وفقًا لأعلى المعايير للمواطنين المصريين وزوار من الدول العربية والأجانب.

وأكد الوزير على دور المدينة الطبية في تعزيز السياحة العلاجية في مصر، وأشار إلى أنها ستضم مهبطًا للإسعاف الطائر ومستشفى تعليمي وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية، معربًا عن استعداد الحكومة لتقديم كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص لتحقيق أهدافه في توسيع الخدمات الطبية.

وأكد حسن القلا، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين، على دور القطاع الخاص في تعزيز التعاون مع وزارة الصحة والسكان لتنفيذ استراتيجية الدولة في تحسين الخدمات الطبية، مشيدًا بجهود الوزير في إعادة هيكلة الوزارة وتطوير دورها كمنظم رئيسي للخدمات الصحية في مصر.

وأشار القلا إلى أن المدينة الطبية تعتبر إضافة ضخمة للمنظومة الصحية في مصر، وسيتم تقديم خدماتها للمواطنين المشمولين بنظام التأمين الصحي الشامل، كما أشاد بجهود الحكومة في تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية بالبلاد.