الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير اليونان تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية بالبلدين

جانب من اللقاء

أخبار25-5-2024 | 12:27

دار الهلال

بحث الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، مع نيقولاوس باباجيورجيو، سفير دولة اليونان بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون بين جامعة الإسكندرية والمؤسسات الأكاديمية في اليونان.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية على اعتزازه بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية الممتدة بين البلدين.

واستعرض الدكتور قنصوة، خلال اللقاء، استراتيجية الجامعة لدعم الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق والاقتصاد المبني على المعرفة من خلال حاضنة الجامعة للتكنولوجيا Alexandria University Technology Park، والسعي للارتقاء بمستوى التعليم وتعزيز التنافسية من خلال تدويل التعليم عبر الدرجات العلمية المشتركة والمزدوجة مع كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية، وفروع الجامعة الخارجية في جنوب السودان وتشاد.

كما تطرق إلى إنشاء فروع للجامعات العالمية ذات التصنيف المرتفع والمستوى التعليمي المتميز بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإسكندرية.

 

 

وأشار الدكتور قنصوه إلى العلاقات المتميزة وبروتوكولات التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات كابوديستريان وويست اتيكا وبيرايوس في اليونان، مشيرًا إلى دور مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية الذي أسس بتعاون مشترك بين جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية ومؤسستي أوناسيس وفاردينويانيس اليونانيتين.

وأعرب عن تطلعه لاستمرار التعاون مع المؤسسات الأكاديمية اليونانية في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد سفير اليونان حرص دولته على تطوير التعاون العلمي والبحثي مع الجهات الأكاديمية المصرية بشكل عام وجامعة الإسكندرية بشكل خاص نظرًا للارتباط التاريخي بين البلدين، وأشاد بالمستوى المتميز لجامعة الإسكندرية في شتى المجالات الأكاديمية.

وأشار إلى تطور العلاقات السياسية بين البلدين بعد تشكيل مجلس التعاون رفيع المستوى، والذي يعد تطورًا طبيعيًا وانعكاسًا للإرادة السياسية لدى الجانبين بزيادة حجم ومستوى التعاون.