الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

محافظ الغربية طارق رحمي

أخبار25-5-2024 | 17:26

دار الهلال

قام محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، بمتابعة إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة، بعد تيسيرات الدولة المتضمنة في قانون التصالح الجديد.

وقد تم ذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركزًا ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، عبر جلسات اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستخدام شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة لنقل الموقع والأحداث بشكل فعلي.

وأوجه المحافظ توجيهاته لتذليل أي عقبات أمام المواطنين لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح، وأشار إلى ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والأمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

كما دعا إلى تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، لضمان حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

أشار المحافظ إلى استمرارية سير منظومة العمل في المراكز التكنولوجية بجميع أنحاء المحافظة خلال ساعات العمل الرسمية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا، باستثناء يوم الجمعة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وخلال حواره مع المواطنين، أكد المحافظ أهمية الاستفادة من الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة. حيث يتسنى للمواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عبر تطبيق "تصالح" على الهاتف بعد تحميله.

وأضاف أنه تم وضع لوحات إرشادية في المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة، توضح الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين لتسهيل عملية التصالح.