الإثنين 17 يونيو 2024

للنباتيين.. 6 نصائح لاتباع نمط غذائي صحي

للنباتيين

سيدتي26-5-2024 | 09:25

فاطمة الحسيني

تتبع بعض النساء النظام النباتي في حياتها، حيث تجد فيه الراحة النفسية والجسدية، ولكن هناك بعض النصائح الواجب إتباعها من اجل نجاح نظامك النباتي، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منها، وفقاً لما نشر على موقع " Trending us".

  • ابدئي ببطء، وركزي على ما هو صحي أو جديد بالنسبة لك، وحاولي إعداد طبق يحتوي على مكون واحد أو اثنين من المكونات الطازجة، مثل الفطر أو الكرنب، بدلاً من إصلاح نظامك الغذائي بالكامل، حيث قد يؤدي التغيير المفاجئ من المنتجات الحيوانية إلى الأغذية النباتية في بعض الأحيان إلى صدمة نظامك، لذا فإن التحول التدريجي ضروري.
  • يمكنك الحفاظ على صحتك والشعور بالتحسن جسديًا بإتباع نظام غذائي نباتي، ولكن يجب إدراك أن دوافعك لعدم تناول  المنتجات الحيوانية هي أسباب شخصية، وقد تجدين صدى لها أكثر فأكثر مع مرور الوقت.
  • تأكد من تخزين مختلف الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخبز، والبقوليات مثل الحمص والعدس والفاصوليا السوداء وفول الصويا العضوي، وتعتبر العناصر مثل أو المكسرات والبذور من الإضافات الرائعة أيضًا،  بالإضافة إلى ملء مخزنك بالأشياء الجيدة.
  • يجب التفكير في التخطيط لوجباتك الخفيفة مسبقًا، حيث أن إعداد الوجبات يجعل الطهي أكثر سهولة ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على نظام غذائي نباتي بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود شيء جاهز للطهي أو تناوله عندما تشعرين بالجوع يمكن أن يجعل حياتك أسهل.
  • الأطعمة المصنعة مريحة وسهلة الحصول عليها، ولكنها تحتوي على كميات عالية من الملح والسكر والدهون والسعرات الحرارية، إلى جانب قائمة طويلة من المواد الكيميائية التي لا ترغب أجسامنا في معالجتها، لذلك يمكنك العثور على بدائل صحية.
  • يمكنك إضافة المزيد من الخضار إلى طبق العشاء الخاص بك، كما أن إضافة تفاحة أو بعض الكرنب إلى العصائر هي طريقة ممتازة لزيادة تناولك للفواكه والخضروات، حيث أن النظام الغذائي النباتي آمن وصحي، ولكنه يتطلب التخطيط وتغيير نمط الحياة للاستمتاع به.