الإثنين 17 يونيو 2024

الرتمي: مجرزة الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين في رفح انتهاك جديد لأحكام القانون الدولي

عصام الرتمي

أخبار27-5-2024 | 14:54

دار الهلال

قال عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد إن المجازر الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني باتت شاهد على أن ضمير العالم الذي يتشدق بالحرية والديمقراطية لا يهتم لكل هذه الدماء ولا تزال أسلحتهم تصل إلى جيش الاحتلال.

وأضاف الرتمي في تصريحات صحفية أن مجزرة رفح الليلة الماضية وحرق خيام المدنيين واستهدافهم عبر القصف الجوي أسفر عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل في انتهاك جديد وعلني لكافة أحكام القانون الدولي.

وأكد الرتمي على الدور المصري المستمر في الأزمة وجهودها سواء في دفع الحلول السلمية أو إدخال المساعدات مشيرا إلى البيان المصري الصادر صباح اليوم والذي طالب مجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة بضرورة التدخل الفوري لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأوضح الرتمي أن الممارسات الصهيونية تخطت كافة حدود المنطق والعقل والإنسانية في ضوء مواصلة استهداف المدنيين العزل وتدمير كل سبل الحياة من حولهم وبالتالي كل هذا يدخل في نطاق الإبادة الجماعية دون أن تعتبر إسرائيل لأي قوانين أو جهات دولية الأمر الذي يوجب على العالم أن يكون رده قاسيًا على الاحتلال.