الإثنين 17 يونيو 2024

وزير التعليم: اتخذنا كافة التدابير لضمان سير الامتحانات بشكل آمن

وزير التربية والتعليم

أخبار27-5-2024 | 15:31

دار الهلال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الضرورية لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنضبط، بهدف تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وقدّم الشكر لجميع الجهات المشاركة في هذه العملية.

وتمت متابعة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث يؤدي الطلاب الامتحانات التحريرية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية في مجموع (748111) طالبا وطالبة، مع وجود (2469) لجنة في 95 مادة خلال الفترة الأولى، و (1342) لجنة تؤدي الطلاب في الفترة الثانية لـ 9 مواد.

وتمت متابعة سير الامتحانات بانتظام عبر مديري المديريات التعليمية الحاضرين بغرف العمليات المحلية، مع التأكيد على ضرورة تذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه لجان سير الامتحان.

ووجه الوزير بضرورة المتابعة اليومية للجان، والتعامل بحرص مع مظاريف الأسئلة وضمان توفير الأمان لها، بالإضافة إلى ضرورة تحقيق الانضباط والنظام وتطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات للغش سواء التقليدي أو الإلكتروني.

وأكد الوزير على أهمية توفير الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، بالإضافة إلى توفير الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، بما في ذلك استراحات المعلمين بشكل لائق.