الثلاثاء 18 يونيو 2024

الإعلان بعد ساعات.. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية

طلاب الإعدادية

تحقيقات2-6-2024 | 10:21

محمود غانم

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بالقليوبية، نتيجة التيرم الثاني للعام الدراسى 2023 - 2024، والتي من المتوقع الكشف عنها في غضون الساعات المقبلة، وسط مؤشرات تشير إلى نسبة نجاح مرتفعة.

وفي ذلك السياق، نوضح جميع ما يتعلق بموعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، وطريقة الاستعلام عنها فور ظهورها.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية 

ومن المرتقب، أن يتم الإعلان عن نتيجة التيرم الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، فور انتهاء أعمال الرصد والتصحيح، ليتم اعتمادها بعد ذلك من قبل المحافظ.

ومن المتوقع، أن يتم الإعلان عن نتائج الطلاب يوم الإثنين أو الثلاثاء، وبعد ذلك تتاح النتيجة على الموقع الإلكتروني التابع للمديرية التعليمية بالمحافظة.
 

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية 

ويتاح الاستعلام عن نتيجة التيرم الثاني للشهادة الإعدادية لطلاب مدارس القليوبية، بواسطة رقم الجلوس عن طريق الدخول إلى الرابط هنا، وذلك فور ظهورها.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظات 

وأعلنت العديد من المديريات التعليمية، عن نتائج الشهادة الإعدادية 2024، وذلك فور اعتمادها من قبل المحافظ، وسط نسب نجاح مرتفعة.

ويتاح الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، فور ظهورها بواسطة رقم الجلوس، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمديرية.

ومن المرتقب، أن يتوالى إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في المحافظات فور انتهاء أعمال رصد وتصحيح والدرجات؛ ليتم اعتمادها من قبل المحافظ تمهيدا لإعلانها.

 وتبدأ المديريات التعليمية، في فتح باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك عقب إعلان النتيجة، حيث يتاح ذلك لمدة خمسة عشر يوما، عن طريق تقديم طلب التظلم من قبل الطالب أو ولي الأمر إلى مدير عام الإدارة التعليمية، محددين المواد التي يرغبون في التظلم من نتائجها، مع سداد الرسوم المقررة، وفقا للتعليمات المرسلة من ديوان وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك، يتوجه إلى الجنة النظام والمراقبة؛ لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

وعقب انتهاء فترة التظلمات ومراجعة الملاحظات، يتم البت في تلك الملاحظات من قبل لجنة خاصة، وفور الانتهاء يتم الإعلان عن نتائج التظلمات وحقوق الطلاب.