الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج شركاء في التنمية

وزيرة الهجرة

أخبار3-6-2024 | 12:31

دار الهلال

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على أهمية دور أبناء مصر في الخارج كشركاء أساسيين في التنمية، مشيدة بالخبرات المتنوعة التي يضيفونها والتي تثري وتدعم خطط الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وجاء هذا خلال لقاء السفيرة سها جندي مع "كريم علي"، رجل الأعمال المصري بدولة فنلندا والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط لمنظمة Finnish Water Forum، وشركة GMM Honkajoki Finland لإعادة تدوير المخلفات الحيوانية، وذلك عبر الفيديوكونفرانس، وتمحور اللقاء حول مناقشة أفكار ومقترحات مشروعات استثمارية.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة أن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتواصل المستمر مع جميع الجاليات والمواطنين المصريين في مختلف دول العالم، وتعزيز التعاون الفعّال.

وشددت السفيرة سها جندي خلال اللقاء على أهمية الاستماع لأفكار ومقترحات النماذج المصرية الشابة من المستثمرين، مشيرة إلى دور وزارة الهجرة كداعم رئيسي لكل المصريين بالخارج وتعزيز التعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة.

واستمعت وزيرة الهجرة خلال اللقاء إلى شرح وافٍ عن المشروعات التي يدرس إمكانية الاستثمار فيها، بما في ذلك المياه والجلود وإعادة تدوير مخلفات الحيوانات والمجازر والدواجن.

وعبر "كريم علي" عن استعداده للتعاون مع الوزارات المعنية والشركاء الوطنيين والدخول كشريك في استثمارات تقدر بالملايين من اليوروهات.

كما استعرض مشروعات استثمارية للاستفادة واستغلال إمكانات مدينة الروبيكي.

وفي الختام، أعربت وزيرة الهجرة عن دعمها للمقترحات المطروحة وحرصها على تذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين المصريين، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد تواصلا مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ هذه المشروعات.