الثلاثاء 18 يونيو 2024

دعما لأهل غزة.. نجوم الغناء بالوطن العربي فى أوبريت «ياروح الروح»

اوبريت يا روح الروح

فن3-6-2024 | 20:54

أحمد نيازى الشريف

بمشاركة عربية ودعما لأهل غزة، أقيم على مسرح الأرينا، بجامعة عمان الأهلية، الأوبريت الغنائي الوطني “يا روح الروح”، وذلك تحت شعار “القدس في وجدان الهاشميين”.

الأوبريت الوطنى المشترك" ياروح الروح" يأتي من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف وعلاء الزعبي وألحان الفنان اللبناني سليم سلامة فيما قام بتوزيعه موسيقياً الفنان اللبناني طوني سابا.

وشارك بالغناء والحضور فى الأوبريت "ياروح الروح" من مصر كلا من النجمة غادة رجب، وشقيقتها النجمة نيفين رجب، كما شارك النجم مدحت صالح بصوته فقط لظروف خاصة، وكما قام بالمشاركة من الأردن ديانا كرزون، وصفاء سلطان، وغادة عباسي، وهاني متواسي، وزين عوض، ومن تونس لطفي بوشناق، ومن فلسطين عمار حسن، وصابرين كمال، ومن لبنان معين شريف، وعلاء زلزلي، فيما قدمت فرقة جامعة الاستقلال الفلسطينية، لوحات حركية راقصة، في الحفل الذي قدمته الإعلامية نسرين أبو صالحة.

كما قدموا نخبة من نجوم الغناء العربي والأردني، التحية لصمود غزة وإلى أهلها بمشاركتهم في الاوبريت الغنائي "ياروح الروح"، حيث كانت فكرة المنتج والمخرج الأردني د.علاء الزعبي، الذى ألقى كلمة اللجنة العليا المنظمة للفعالية التضامنية.

والزعبى قال فيها إن هذه الفعالية جاءت بظروف استثنائية انطلاقا من أهمية رسالة الإعلام والثقافة والفن الملتزم في نصرة أشقائنا الغزيين وإيصال معاناتهم الى ضمائر أحرار العالم.

وأكد الزعبى بأن القضية الفلسطينية وفلسطين كانت وما زالت وستبقى في وجدان الهاشميين والأردنيين وشرفاء الأمة.

وأعرب الزعبي عن شكره وامتنانه لجميع الفنانين العرب والأردنيين الذين شاركوا في هذه الفعالية تعبيرا عن تضامنهم، كما شكر الشركات الوطنية التي دعمت الفعالية وجميع وسائل الإعلام العربية والمحلية التي غطتها على نطاق واسع.